إنجلترا تسمح باستئناف عملية بيع تشيلسي

كتب : محمد عادل

السبت، 12 مارس 2022 01:29 م

shareicon

مشاركه

تشيلسي

تشيلسي

كشفت تقارير صحفية أن الحكومة الإنجليزية قد منحت الضوء الأخضر لاستئناف عملية بيع نادى تشيلسي، بعد أن قررت تجميد ممتلكات الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادي اللندني، على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية الدائرة حاليًأ.

ووفقا لصحيفة "ذا أتلتيك" الإنجليزية، فإن الحكومة في بريطانيا وافقت على استئناف بيع نادي تشيلسي.

 الصحيفة أضافت أيضًا أن هناك ثقة متزايدة في أن عملية بيع النادى ستتم في فترة بين 4 إلى 6 أسابيع، وتم تحديد الموعد النهائي لتقديم عروض الشراء حتى نهاية الأسبوع المقبل، وقد أعطى أبراموفيتش تعليماته لبنك رين الأمريكي Raine  للمُضِي قُدمًا في عملية البيع.

وأشارت الصحيفة إلى أن مناقشات عقدت بين الحكومة البريطانية وبنك رين، وستستأنف العملية ويعتزم البنك التقدم بطلب للحصول على رخصة ثانية، بمجرد أن يكون لديه مشتر مناسب، للسماح بإجراء عملية البيع.

كانت الحكومة البريطانية قد قررت الخميس الماضي، تجميد جميع أصول الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي ، والتي على أثرها توقف عملية بيع النادي.

وأكدت الحكومة البريطانية، أن تشيلسي حصل على ترخيص خاص لمواصلة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، لكنه يمنع من عملية بيع النادي.

وتحتاج الحكومة في إنجلترا إلى منح إعفاء خاص لبيع تشيلسي، ولا يمكن لأي أموال أن تذهب إلى أبراموفيتش بشكل مباشر أو غير مباشر، كما أنه لن يُسمح بأي عقود جديدة أو انتقالات لاعبين أو مبيعات في تشيلسي بعد عقوبات رومان أبراموفيتش، ولن تتم عملية بيع المزيد من التذاكر، ويمكن فقط لحاملي التذاكر الموسمية حضور المباريات المستقبلية، مما يضع النادي اللندني أمام أبواب من الأزمات المالية المتوقعة.