وادي دجلة يحقق فوز تاريخي في دوري أبطال أفريقيا للسيدات

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 05:26 م

shareicon

مشاركه

وادي دجلة للسيدات

وادي دجلة للسيدات

حقق فريق وادي دجلة للسيدات فوز تاريخي اليوم على فريق مانديه المالي خلال أول مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات.

واستطاع وادي دجلة أن ينهي المباراة لصالحه بنتيجة 3-1، وأحرز أهداف وادي دجلة كلًا من نهى ممدوح في الدقيقة الثالثة، وفاتاماتا ديكوريه سجلت الهدف الثاني لوادي دجلة في الدقيقة 10.

وتعادل فريق مانديه في الدقيقة 33 من عمر المباراة عن طريق آوي تراوري، لينتهي الشوط الأول بتقدم وادي دجلة بهدف مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني استطاع فريق وادي دجلة أن يحرز الهدف الثالث، ليحسم فريق وادي دجلة للسيدات مباراته الأولى في دوري أبطال أفريقيا بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

أنطلقت المباراة

الدقيقة "3" | سجلت نهى ممدوح هدف وادي دجلة الأول في مرمى ماندي المالي

الدقيقة "10" | ضاعفت فاتاماتا ديكوريه النتيجة بتسجيل الهدف الثاني لصالح وادي دجلة

الدقيقة "33" | آوي تراوري تقلص النتيجة لصالح مانديه المالي لتصبح النتيجة (2-1) لدجلة

إنتهى الشوط الأول .. بتقدم وادي دجلة (2-1) على مانديه المالي

انطلاق الشوط الثاني

وادي دجلة يضيف الهدف الثالث عن طريق لاعبته ياسمين سريسة

 

كان وائل السيد، المدير الفني لنادي وادي دجلة للسيدات، قد أعلن تشكيل الفريق الذي سيخوض مواجهة فريق ماندي المالي، على ستاد الدفاع الجوي وفي تمام الساعة الرابعة عصر اليوم الجمعة، في أول مباراة بالبطولة الأولى لدوري أبطال إفريقيا للسيدات.

و تنطلق منافسات النسخة الأولى لدوري أبطال إفريقيا للسيدات خلال الفترة من 5 حتى 19 نوفمبر الجاري، بمشاركة 8 أندية مقسمين على مجموعتين يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي.

تضم المجموعة الأولى كل من وادي دجلة، ومانديه المالي ومالابو كينجز الغيني الاستوائي، وسيكوندي هاساكاس الغاني، ويأتي الجيش الملكي المغربي في المجموعة الثانية التي ضمت فيهيجا كوينز الكيني وصن داونز الجنوب إفريقي وريفر أنجلز النيجيري.

وجاء التشكيل على النحو التالي

حراسة المرمى: إلهام عيد

خط الدفاع: هيام عبد الحفيظ – بسنت عبد العزيز – مروة طلعت – ياسمين سريسة.

خط الوسط : أمنية محمود – فاتاماتا ديكوريه – كاتلين ميلر – نهى ممدوح.

الهجوم : مروة توفيق.

وقال وائل السيد المدير الفني لنادي وادي دجلة في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي : "نلعب على أرضنا ، ونواجه أفضل الفرق في إفريقيا. هذا هو السبب في أنني أحمل نفس القدر من الاحترام لجميع الفرق في البطولة".

يحمل وادي دجلة الرقم القياسي لعدد التتويجات بلقب الدوري المصري برصيد 12 لقب منها لقب الموسم الأخير الذي نجحت فيه سيدات وادي دجلة في التتويج بالبطولة للمرة الحادية عشر على التوالي.

ولم يكتفي فريق وادي دجلة بالرقم القياسي في الدوري فقط، ولكنه نجح في أن يكون صاحب أكثر من حصل على كأس مصر في تاريخ البطولة برصيد خمس مرات.

تأهل وادي دجلة إلى دوري أبطال إفريقيا تلقائيًا بصفته بطل الدوري للبلد المضيف، وستحاول اللاعبات الأستفادة من التواجد على أرضهم للتتويج بأول لقب قاري تاريخي.

إما منافسه في مباراة اليوم، ماندي المالي فقد حقق أول نسختين من دوري الدرجة الأولى للسيدا (2017 ، 2021) بالإضافة للتتويج بالكأس الوطني أربع مرات (2012 ، 2014 ، 2015 ، 2016).