ملخص ومشاهد الجولة الرابعة.. وداع مخيب للزمالك والترجي يقهر النجم

كتب : مُهاب ممدوح

الأحد، 13 مارس 2022 01:08 م

shareicon

مشاركه

الزمالك والوداد

الزمالك والوداد

اختتمت منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، والتي شهدت تعثر قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بالهزيمة من صن داونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي، ولكن الأهلي مازال يحافظ على آماله في التأهل إلى ربع النهائي فيما ودع الزمالك البطولة من دور المجموعات بشكل رسمي.

البداية من المجموعة الأولى، والتي تشهد تواجد الأهلي، فاز الهلال السوداني على المريخ السوداني بهدف دون رد، ليحقق الهلال الفوز الأول له في دور المجموعات من دوري الأبطال، ويشعل المجموعة بعدما رفع رصيده إلى النقطة الرابعة في المركز الرابع، وهو نفس رصيد المريخ الذي يحتل المركز الثالث، والمركز الثاني يتواجد الأهلي بنفس الرصيد، وتبدو حظوظ الأهلي قوية في ظل خوضه لمباراتي المريخ والهلال على ملعبه بمصر في آخر جولتين، ولكن ما يُنذر جماهير الأهلي وما يدعو للقلق خسارة الفريق من صن داونز ذهابا وإيابا بهدف دون رد، أن يسجل الأهلي في مرمى الفريق الجنوب أفريقي، وهو رقم سلبي يعكس تراجع مستوى الأهلي في البطولة الأفريقية.

وفي المجموعة الثانية، والتي تشهد تواجد الرجاء المغربي في الصدارة برصيد 9 نقاط، تلقى الرجاء أول هزيمة في دور المجموعات بالخسارة من حوريا الغيني، فيما فاز وفاق سطيف الجزائري على أمازولو الجنوب أفريقي، وأصبحت المنافسة مشتعلة بين وفاق سطيف صاحب الستة نقاط ثم أمازولو في المركز الثالث بنفس الرصيد ثم حوريا برصيد ثلاث نقاط.

وفي المجموعة الثالثة، فاز الترجي التونسي على النجم الساحلي، ليحتل صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، ثم شباب بلوزداد الجزائري برصيد 8 نقاط عقب فوزه على جوانينج جالاكسي، وتبدو مهمة النجم الساحلي صعبة في ظل تواجده في المركز الثالث بثلاث نقاط ثم جوانينج برصيد نقطة وحيدة فقط.

المجموعة الرابعة حُسمت الأمور خلالها، فبترو أتلتيكو الأنجولي صعد رفقة الوداد المغربي، فالفريق الأنجولي يحتل الصدارة برصيد 10 نقاط ثم الوداد بتسع نقاط ثم الزمالك بنقطتين فقط، ثم ساجرادا بنقطة وحيدة، أي أن الأمور حُسمت قبل جولتين من نهاية دور المجموعات.

المتأهلون حتى الآن، هم صن داونز من المجموعة الأولى، وبترو أتلتيكو والوداد المغربي من مجموعة الزمالك.

وشهدت منافسات الجولة الرابعة تألق ملفت لتياجو أزوالا لاعب بترو أتلتيكو الذي سجل هدفين في مباراة ساجرادا الأنجولي والتي انتهت بفوز بترو بثلاثية دون رد، كما شهدت الجولة تألق محمد علي بن رمضان والذي سجل الهدف الثاني لفريقه في النجم الساحلي.