أين يذهب محمد صلاح في حالة رحيله عن ليفربول؟ (تقرير)

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 15 مارس 2022 01:55 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

وصلت مفاوضات محمد صلاح مع ناديه ليفربول من أجل تجديد عقده إلى طريق مسدود في الأيام الأخيرة، وذلك بعد عدم توصل الطرفين إلى اتفاق يقضي بتوقيع الفرعون المصري لعقدًا جديدًا مع ريدز.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلى أن رغبة محمد صلاح الأولى، هي الاستمرار مع ليفربول، وبالتالي من المتوقع أن تكون هناك جولة جديدة من المفاوضات بين الطرفين في الأيام المقبلة.

ولكن في حالة إصرار نادي ليفربول على عدم الاتفاق مع صلاح على الراتب الذي يطلبه النجم المصري، بكل تأكيد ستتحرك العديد من الأندية العالمية داخل وخارج إنجلترا للحصول على توقيع صلاح، خاصة أنه أحد أفضل ثلاث لاعبين في العالم حاليًا، إن لم يكن الأفضل.

في التقرير التالي نحاول تسليط الضوء على الأندية التي من الممكن أن تتعاقد مع صلاح:

داخل إنجلترا:

في الظروف العادية سيكون على رأس قائمة الأندية التي ترغب في التعاقد مع صلاح هو فريقه القديم، تشيلسي، ولكن بسبب ظروف النادي اللندني الأخيرة، فإنه من المستبعد أن ينضم لسباق صلاح في الفترة الحالية، حيث أن الأولوية ستكون محاولة الحفاظ على لاعبيه الحاليين.

وبالتالي يبقى اسم واحد قادر على التعاقد مع صلاح، وهو نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث لن يجد جوارديولا لاعبًا أفضل من لاعب، لديه القدرة على القيام بدور الجناح الهجومي، الذي بإمكانه صنع الفارق، سواء لعب كلاعب جناح، أو مهاجم وهمي، والذي لعبها من قبل مع ليفربول.

ولكن يبقى السؤال الأهم، في حالة تمت هذه الصفقة، كيف ستكون المنافسة بين محمد صلاح والنجم الجزائري رياض محرز، والذي بدأ يسير بخطوات ثابتة للتواجد في التشكيل الأساسي للسيتي تحت قيادة جوارديولا؟

خارج إنجلترا:

عقبة وحيدة في ريال مدريد:

بالطبع سيكون محمد صلاح واحد من أهم لاعبي ريال مدريد في حالة التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، أو في أي فترة انتقالات، خاصة أن النادي الملكي يعاني في مركز الجناح الأيمن، مع هبوط مستوى ماركو أسينسيو، وصغر عمر البرازيلي رودريجو.

بينما يحتل فينيسيوس جونيور مركز الجناح الأيسر، وتطوره الهائل في الموسم الحالي، سيجعل النادي الملكي يتمسك به أكثر من أي وقت مضى.

ولكن العقبة الوحيدة التي قد تعيق انتقال صلاح إلى ريال مدريد، هو الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الحالي، والذي يقترب بشدة في ارتداء قميص النادي الملكي في الموسم المقبل.

وبالتالي لن يفكر فلورينتينو بيريز في التعاقد مع نجم كبير مثل محمد صلاح، للتواجد احتياطيًا لمبابي وفينيسيوس، حتى أن صلاح نفسه لن يرضى بهذا الموقف، ومبابي نفسه لن يوافق على الانتقال لريال مدريد في حالة تواجد صلاح، لأن المنافسة ستكون شرسة جدًا معه.

وفي كل الأحوال فإن ريال مدريد تركيزه الأساسي هو التعاقد مع مبابي، ومن بعده إيرلينج هالاند، ومن المستبعد تواجد محمد صلاح في أولوية ريال مدريد، إلا إذا تعثرت مفاوضات مبابي بشكل مفاجئ، وهو من المستبعد حدوثه.

أزمات برشلونة:

لا يوجد أحد يمكن أن ينفي أهمية أو احتياج برشلونة لمحمد صلاح في الفترة الحالية، فهو بكل تأكيد أفضل من أي لاعب متواجد حاليًا في تشكيل النادي الإسباني، وبكل تأكيد فإن برشلونة يريد التعاقد مع صلاح.

ولكن لا يخفى عن البعض أزمة برشلونة المالية الحالية، بسبب تخطيه لسقف الرواتب طبقًا لقوانين رابطة الدوري الإسباني، ومع طلب محمد صلاح الحصول على 450 ألف إسترليني في الأسبوع، سيكون من الصعب على برشلونة تنفيذ مطالب صلاح المالية.

لذلك ستكون العقبة الوحيدة في انضمام صلاح إلى برشلونة هو الأزمة المالية، إلا إذا تمكن النادي الإسباني بشكل غير متوقع، الحصول على إيرادات تمكنه من التغلب على سقف الرواتب، والتعاقد مع لاعبين.

باريس سان جيرمان:

يعتبر باريس سان جيرمان هو الاختيار الأقرب والأمثل لصلاح خارج إنجلترا، حيث أن النادي الفرنسي قريب من خسارة لاعبه كيليان مبابي لصالح ريال مدريد.

ورفض مبابي تجديد عقده مع باريس سان جيرمان والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، على الرغم من الإغراءات المالية الكبيرة التي عرضها عليه النادي الفرنسي، ولكن يبدو أن مبابي يرغب في الرحيل وهدفه الأول هو ريال مدريد فقط.

بكل تأكيد سيحاول باريس سان جيرمان التعاقد مع بديل لمبابي، خاصة مع انخفاض مستوى نيمار، وعدم ظهور ميسي بالشكل المقبول، لذلك قد يصبح صلاح هو الخيار المثالي بالنسبة لباريس سان جيرمان.

لاعب جناح أيمن، لديه قدرات هجومية رائعة، مع أرقام تهديفية مميزة، ومع أزمة تجديد عقده مع ليفربول، سيتحرك النادي الفرنسي من أجل إقناع صلاح، بالانضمام لسان جيرمان، ويكون هو قائد مشروع النادي الفرنسي في السنوات المقبلة.

استبعاد بايرن ميونخ:

لا يمكن أن نتحدث عن أندية ترغب في التعاقد مع لاعب كبير، دون ذكر نادي مثل بايرن ميونخ، العملاق الألماني الذي يهوى استقدام المواهب الكروية من العالم أجمع، وبالطبع محمد صلاح واحد من هذه المواهب.

ولكن كما أشارت تقارير صحفية ألمانية، فإن بايرن ميونخ لا يعتمد على دفع رواتب كبيرة للاعبين، لأنه يرغب في التعاقد مع لاعبين شباب مثل جنابري وكومان وساني، ولكن برواتب أقل من باقي اللاعبين في العالم.

وبالتالي مع مطالب صلاح المالية التي تصل إلى 450 ألف إسترليني في الأسبوع، فإن بايرن ميونخ، لن يدخل سباق الحصول على محمد صلاح.