لابا كودجو ينفرد بلقب قاهر الكبار في الدوري الإماراتي

كتب : كورة بلس

الثلاثاء، 15 مارس 2022 03:28 م

shareicon

مشاركه

كودجو

كودجو

انفرد التوجولي لابا كودجو، مهاجم فريق العين الإماراتي، بلقب "قاهر الكبار" بدوري أدنوك للمحترفين (الدوري الإماراتي) هذا الموسم.

وقاد لابا كودجو العين للفوز على الوحدة، بنتيجة 0-1، على ستاد آل نهيان مساء السبت الماضي، في كلاسيكو أبوظبي، في ختام الجولة 19 من دوري أدنوك للمحترفين.

وبهذا الهدف، رفع المهاجم التوجولي لابا كودجو، رصيده إلى 18 هدفا ليحافظ بذلك على صدارة قائمة هدافي الدوري الإماراتي.

 كما يسير كودجو بخطى ثابتة نحو لقب لقب هدافي الدوري الإماراتي، وهو اللقب الذي كان قريبا منه في الموسم الملغي بسبب جائحة كورونا بعد أن وصل بعدد أهدافه إلى 19 هدفا قبل سبع جولات من نهاية المنافسة.

 وسجل اللاعب هدفه الرابع من 5 مباريات شارك فيها مع العين ضد غريمه الوحدة بجميع المسابقات، من صمنهم 3 أهداف بدوري أدنوك للمحترفين.

ونجح لابا كودجو مع العين بذلك، في التسجيل في جميع الفرق الكبار بجميع البطولات، لينفرد بلقب "قاهر كبار" حسب ما وصفته صحيفة "البيان" في تقرير نشرته.

وكانت معظم أهداف كودجو مع العين مؤثرة، حيث ساهم بها في تحقيق فوز أو تعادل.

ويعد فريق الوصل ضحية لابا كودجو المفضلة، حيث تمكن من إحراز 12 هدفا في شباكه خلال 9 مباريات، يأتي خلفه مباشرة الجزيرة بأربعة أهداف من 7 مباريات، ثم الشارقة 4 أهداف أيضًا من 6 مباريات، وشباب الأهلي 3 أهداف من 5 مباريات، وأخيرًا هدفا في النصر من 4 مباريات.

وارتبط لابا كودجو  بالانتقال إلى صفوف الأهلي والزمالك في صيف 2021، قبل أن يأتي العين ويحسم الصفقة لصالحه.

وعزز العين صدارته للدوري الإماراتي، بعد أن وصل إلى 46 نقطة، ووسع الفارق مجددا مع الوحدة الذي تجمد رصيده عند 39 نقطة في المركز الثاني.