جائزة كأس الاتحاد الإنجليزى للسيدات ترتفع إلى 3 ملايين إسترلينى

كتب : كورة بلس

الثلاثاء، 15 مارس 2022 04:39 م

shareicon

مشاركه

كأس الاتحاد الإنجليزى

كأس الاتحاد الإنجليزى

أعلن اتحاد كرة القدم أن صندوق جوائز كأس الاتحاد الإنجليزي للسيدات، سيرتفع إلى 3 ملايين جنيه إسترليني، سنويًا اعتبارًا من الموسم المقبل، بدلا من الرقم الحالي 400 ألف إسترليني.

من جانبها، قالت بارونة سو كامبل، مديرة كرة القدم النسائية في الاتحاد الإنجليزي: "يسعدني أن أكون قادرة على إصدار هذا الإعلان، عن زيادة التمويل لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للسيدات، لأنه سيفيد العديد من الأندية عبر هرم كرة القدم النسائية".

وأضافت: "لا تزال كرة القدم للسيدات في مرحلة النمو ونتطلع دائمًا إلى إجراء تحسينات واستثمارات لدفعها إلى الأمام وكسر حدود جديدة، وهذا بالتأكيد واحد من أكثر الأمور إرضاءً خلال فترة وجودي مع المنظمة، لأنني أعلم أنه يعني الكثير للكثيرين".

وأوضحت: "كأس الاتحاد الإنجليزي سواء للرجال أو للسيدات، هي أكبر وأفضل بطولة محلية في العالم، وهذا الاستثمار المتزايد من اتحاد كرة القدم، يسلط الضوء على أننا نريد أن نكافئ الأندية المتنافسة فيه، مع إبراز التزامنا المستمر تجاه السيدات".

وكان قد تم الإعلان في يناير الماضي، عن الاتفاق على زيادة كبيرة في الجوائز المالية خلال الموسم المقبل، وسط انتقادات للتفاوت بين الأرقام الحالية وتلك الخاصة بمسابقة الرجال.