فيديو| الأهلي يقسو على الزمالك بخماسية ويتصدر ترتيب الدوري

كتب : محمد كمال

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 09:10 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

انتهت أحداث مباراة القمة الـ 123، والتي جمعت بين فريقي الأهلي والزمالك، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز، بفوز الأهلي  بنتيجة 5-3.

وأقيمت المباراة على أرضية ملعب استاد القاهرة، بحضور ألفي مشجع بواقع ألف لكل فريق، وفقا لما قررته رابطة الأندية بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

وفي الدقيقة 8 من عمر الشوط الأول، كشر نادي الزمالك عن انيابه، بعدما توغل أشرف بن شرقي من الجبهة اليسرى ويهدد مرمى الأهلي بكرة عرضية خطيرة ولكنها اصطدمت بقدم بدر بانون وتتحول إلى خارج الملعب لركلة ركنية.

وبالدقيقة 14، توغل الجنوب إفريقي بيرسي تاو جناح الأهلي من الجبهة اليمنى للفريق وسدد كرة أرضية تصدى لها محمد أبو جبل حارس الزمالك بكل سهولة.

وتمكن اللاعب المالي أليو ديانج، من تسجيل الهدف الأول للأهلي، بالدقيقة 15، بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة جزاء الزمالك، اصطدمت بقدم أحمد فتوح، لتغير مسارها وتصطدم بالعارضة وترتد في جسد محمد أبو جبل، حارس الزمالك قبل أن تسكن الشباك معلنة عن تقدم الأهلي.

وبالدقيقة 18، حصل علي معلول، على ركلة جزاء للأهلي ، بعد تدخل الظهير الأيمن حمزة المثلوثي على قدم اللاعب، ليشير محمد عادل حكم اللقاء بركلة جزاء، لينفذها اللاعب التونسي ويودعها في شباك الزمالك معلنًا عن ثاني أهداف فريقه في المباراة.

وأحرز محمد شريف الهدف الثالث للمارد الأحمر، بالدقيقة 25، من عمر الشوط، بعد كرة عرضية من عمرو السولية حولها شريف، إى شباك الزمالك.

وأشهر محمد عادل البطاقة الصفراء الأولى في المباراة في وجه طارقح امد، لاعب خط وسط الزمالك، بعد تدخله بشكل عنيف على قدم عمرو السولية، بالدقيقة 35، قبل 3 دقائق فقط من حصول عمر السعيد على ثاني إنذارات اللقاء.

لينهى لاعبو الأهلي شوط المباراة الأول مسيطرين على مجريات اللقاء، في ظل غياب تام لمهاجمي الزمالك.

وفي الدقيقة 51، سجل مصطفى فتحي هدف الزمالك الأول بعدما تسلم تمريرة من بن شرقي وأطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك الشناوي.

قبل دقيقة وحيدة من تسجيل أليو ديانج الهدف الثاني له والرابع للأهلي، بعدما أطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك أبو جبل.

وبالدقيقة 60 حصل عمرو السولية لاعب الأهلي عل ركبة جزاء بعد تدخل حمزة المثلوثي بشكل قوي على اللاعب، ليسددها علي معلول ويتصدى لها ابو جبل لترتد لمحمد شريف الذي اودعها في الشباك، ليعلن الحكم عن إلغاء الهدف وإعادة ركلة الجزاء بسبب دخول لاعبي الفريقين لمنطقة الجزاء قبل تنفيذ الركلة، ليسددها معلول في الشباك.

وفي الدقيقة 79، حصل سيف الجزيري، على ركلة جزاء للزمالك، بعد تدخل على معلول على قدم اللاعب، نفذها أحمد سيد زيزو وسجلها في شباك الشناوي، وبالدقيقة 89، سجل اللاعب المغربي أشرف بن شرقي الهدف الثالث للزمالك في المباراة.

وبهذه النتيجة تمكن الأهلي من تصدر جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز بعدما حقق العلامة الكاملة في مباريات الفريق الثلاثة التي خاضها، رصيد 9 نقاط تمكن من حصدهم بفوز على الإسماعيلي والبنك الأهلي والزمالك.

فيما احتل نادي نادي الزمالك المركز الخامس برصيد 6 نقاط، تمكن من حصدهم بفوزن وهزيمة وحيدة، ليحقق أول خساره له بمشواره بالبطولة المحلية.