بعد انتقاد مدرب صن داونز.. هل هناك فرق أفضل من الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟ "تقرير"

الثلاثاء، 15 مارس 2022 08:03 م

shareicon

مشاركه

الأهلي وصن داونز

الأهلي وصن داونز

انتهت أربع جولات بمنافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وهناك مجموعة من الأندية حسمت بطاقة التأهل إلى دور ربع نهائي البطولة، ومازال هناك غموض في موقف بعض الأندية الأخرى في التأهل إلى الدور القادم.

وحسمت أندية صن داونز وبترو أتلتيكو والوداد المغربي، التأهل بشكل رسمي إلى دور الربع النهائي، وباقي الأندية تنتظر نتائج أخر جولاتين من أجل التأهل.

وأشعل مانكوبا منجكيثي، المدير الفني لفريق صن داونز بطل جنوب أفريقيا، أمس المنافسة بين الفرق حيث ذكر أن فريق الأهلي ليس أقوى فريق في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، مؤكدًا أن العملاق المصري لم يعد "منتعش" أو "نضر" وذلك بسبب كثرة المباريات التي يخوضها الفريق الأحمر.. لاستكمال التصريحات (اضغط هنا).

ويجري "Kora Plus" خلال السطور التالية مقارنة رقمية بين مجموعات دوري أبطال إفريقيا..

- المجموعة الأولى:

يحتل صن داونز صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، حققها من لعب 4 مباريات، انتصر في ثلاث لقاءات وتعادل في مواجهة وحيدة، ولم يتعرض الجنوب إفريقي للهزيمة في أي مواجهة، وتمكن لاعبيه من تسجيل 3 أهداف.

ويأتي الأهلي في وصافة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، حصدها من 4 مواجهات، انتصر مرة وحيدة وتعادل في لقاء آخر، وسقط في الهزيمة مرتين، سجل لاعبوه 3 أهداف، وهزت شباكه بأربعة أهداف.

- المجموعة الثانية:

يتصدر الرجاء المغربي، المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، حققها من لعب 4 مباريات، انتصر في ثلاث لقاءات وهزم في مواجهة وحيدة، وتمكن لاعبيه من تسجيل أربع أهداف واستقبلت شباكه هدفين.

ويحتل وفاق رياضي سطيف، في وصافة المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط، حصدها من 4 مواجهات، انتصر مرتين وتعادل في لقاءاين آخرين، سجل لاعبوه 3 أهداف، وهزت شباكه بهدفين.

- المجموعة الثالثة:

يتربع الترجي التونسي، صدارة المجموعة الثالثة، برصيد 8 نقاط، حققها من لعب 4 مباريات، انتصر في لقائين وتعادل في مواجهتين، وتمكن لاعبيه من تسجيل 7 أهداف واستقبلت شباكه هدف وحيد.

ويحتل شباب رياضي بلوزداد، في وصافة المجموعة الثالثة، برصيد 8 نقاط، حصدها من 4 مواجهات، انتصر في لقاءاين وتعادل في مواجهتين، وتمكن لاعبيه من تسجيل 7 أهداف واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف.

- المجموعة الرابعة:

تأهل بترو أتلتيكو، في صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 10 نقاط، حققها من لعب 4 مباريات، انتصر في 3 مواجهات وتعادل في لقاء وحيد، وسجل لاعبوه 8 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف.

ويأتي الوداد المغربي في وصافة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، حصدها من 4 مواجهات، انتصر في 3 مواجهات وخسر لقاء وحيد، وسجل لاعبوه 8 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف.

هل الأرقام التى حققها الأهلي في أول أربع جولات بدوري أبطال إفريقيا هذه النسخة، تؤكد أنه ليس الأقوى هذا الموسم؟، كما أكد مدرب صن داونز الجنوب إفريقي، في تصريحاته بالأمس، مقارنة بالأندية الأخرى في دور المجموعات.

والجدير بالذكر أن الأهلي حقق بطولة دوري أبطال إفريقيا، 10 مرات، كأفضل فريق تتويج بالبطولة، وحصل المارد الأحمر على اللقب في أخر نسختين.