حظوظ الزمالك والأهلي في حسم لقب دوري اليد.. من الأقرب؟

كتب : سيد داوُد

الأربعاء، 16 مارس 2022 12:34 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك كرة يد

الأهلي والزمالك كرة يد

يترقب عشاق كرة اليد المصرية إنطلاق جولة الإياب من المرحلة الثالثة للمنافسة على لقب دوري المحترفين لكرة اليدـ والذي يتصدره نادي الزمالك.

ومن المقرر أن تنطق جولة الإياب يوم 29 مارس الجاري، والتي تحتضن منافساتها صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

وكان قد تأهلت أندية الأهلي والزمالك وطلائع الجيش وسبورتنج للمرحلة الأخيرة والحاسمة لدوري اليد، عقب تمكنهم من الصعود خلال المرحلتين الأولى والثانية.

ويتصدر نادي الزمالك سلم ترتيب المرحلة الثالثة برصيد 10 نقاط، ويليه النادي الأهلي برصيد 8.5 نقطة، وفي المركز الثالث يتواجد سبورتنج برصيد 7 نقاط، وطلائع الجيش في المركز الرابع 3.5 نقطة.

ويستعرض كورة بلس فيما يلي موقف المنافسة على اللقب وحظوظ النادي الأهلي والزمالك الأقرب لحسم اللقب فيما يلي.

أن تمكن الأهلي أو الزمالك من حسم الثلاث مباريات المقبلة لهم سيتوج الفريق الفائز بهذه المباريات، فهنا الفريقان لديهم الحظوظ متساوية وهو ما يؤكد أن الدوري لم يحسمه أحد.

في حالة هزيمة الأهلي أمام الجيش أو سبورتنج أو التعادل فإنه سيخسر الدوري بشكل رسمي لصالح الزمالك، إن حسم الزمالك مواجهتيه الأولى والثانية، ولن يكون في حاجه لنتيجة مباراة الأهلي الختامية.

الزمالك لن يحتاج غير للتعادل أمام الأهلي في مباراته الأخيرة لحسم اللقب، في حالة فوزه في المواجهتين الأولى والثانية.

الجدير بالذكر أن مبارايات الدورة المجمعة ستشهد بدايتها بمواجهة الزمالك أمام طلائع الجيش والأهلي يصطدم بسبورتنج، ومن ثم الزمالك يواجه سبورتنج والأهلي يلاقي طلائع الجيش، وفي اليوم الأخير يلاقي الأهلي نظيره الزمالك، ويواجه سبورتنج طلائع الجيش.