محمد صلاح يقترب من إنجاز تاريخي جديد مع ليفربول أمام أرسنال

الأربعاء، 16 مارس 2022 12:47 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

يقترب الدولي محمد صلاح، جناح نادي ليفربول الإنجليزي، من تحقيق إنجاز تاريخي خلال المشاركة في مباراة اليوم أمام أرسنال، على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة المؤحلة من الأسبوع السابع والعشرين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، لموسم (2021 -2022).

ومنذ وصول محمد صلاح، في رحلة احترافه إلى الدوري الإنجليزي، سجل المصري 117 هدفًا، مع مختلف الأندية في بطولة البريميرليج، على مدار 184 مباراة.

وفي حالة تسجيل مو صلاح، هدف في مباراة اليوم أمام أرسنال، بذلك يعادل الدولي المصري إنجاز البلجيكي روميلو لوكاكو، بتسجيل 118 هدف، وفي حالة تسجيل أكثر من هدف يتخطى رقم مهاجم تشيلسي.

ويحتل قائد منتخب مصر الترتيب الـ21 من الهدافين التاريخين في بطولة الدوري الإنجليزي برصيد 117 هدفًا، بفارق 143 عن صاحب صدارة الهدافين الآن شيررا.

أرقام محمد صلاح على مدار الموسم الجاري مع ليفربول

- البداية، من الدوري الإنجليزي، حيث خاض محمد صلاح 26 لقاء بالبطولة هذا الموسم، سجل 20 هدفا وصنع 10 آخرين أي ساهم في 30 هدفا، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل صنع الفرعون المصري 14 فرصة محققة على مرمى منافسي الريدز خلال بطولة الدوري هذا الموسم.

- يتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 20 هدفًا بفارق 8 أهداف كاملة عن أقرب منافسيه.

- وفي دوري أبطال أوروبا خاض صلاح 8 مباريات سجل 8 أهداف، وبالنسبة لتمريرات صلاح المفتاحية له 1.6 تمريرة مفتاحية لكل لقاء، وساهم بشكل كبير في تأهل الريدز إلى دور الثمانية بعد تخطي عقبة الإنتر الإيطالي بتسجيله لهدف في المباراة التي أقيمت في إيطاليا ذهابا.

موعد مباراة ليفربول وأرسنال والقناة الناقلة

تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة والربع مساءًا بتوقيت مكة المكرمة، ويتم إذاعة اللقاء عبر فضائية "beIN Sports 3 HD Premium".