اعتزال اللاعبات مُبكرًا يتسبب في أزمة بالكرة الألمانية

كتب : كورة بلس

الخميس، 17 مارس 2022 11:01 ص

shareicon

مشاركه

الدورى الألمانى للسيدات

الدورى الألمانى للسيدات

حالة من القلق الشديد تنتاب مسؤلو الاتحاد الألماني لكرة القدم، تخوفًا من إندثار لعبة كرة القدم للسيدات، بسبب إعلان عدد كبير من اللاعبات الأعتزال مبكرًا للاعبة لأسباب مختلفة، ويأتي في مقدمتها صعوبات الحياة اليومية.

وقالت سيلكه سينيج نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، بإن يوجد عدد لا بأس به من اللاعبات في ألمانيا، يتركن كرة القدم في سن مبكر، وهو ما قد يؤثر بشكل كبير على المنافسات المختلفة.

تابعت: "لن نتمكن من إقامة مباريات أو دعم منافسات السيدات، إذا أستمر تراجع عدد اللاعبات، والذي يتواكب مع سن البلوغ عند ظهور أهتمامات أخرى لديهن غير ممارسة كرة القدم".

وواصلت، : "بعض المراهقات أخبروني بأن خوض المباريات صباح الأحد، لا يتناسب مع الخروج فى الليلة السابقة مع أصدقاهم، وأكملت أن يجب علينا الأستماع أكثر لهذه المشاكل، ووضع حلول جذرية لها، حتى لا نخسر عدد أكبر من اللاعبات الموهوبات".

وأردفت أنه يجب على الحضانات والمدارس، مساعدة الفتيات المنتميات لعائلات قادمة إلى ألمانيا سواء مواطنين الأصل او لأجئين من دول بها مجتمعات ذكورية، لأنه إذا أستمتعت الفتيات بكرة القدم، هنا في الحضانات والمدارس، يمكن أن يقنعن الآباء برغبتهن في لعب كرة القدم في الأندية.

وكانت الألمانية نينا إهيجوتز مهاجمة نادى توربين بوتسدام للسيدات، قد أعلنت اعتزالها كرة القدم نهائيًا، فى سن الـ25 سنة، ولم يتم توضيح الأسباب التى تسببت في اعتزال اللاعبة مبكرًا دون إصابات أو ما يعيقها للعب.

أقرأ ايضًا.. مهاجمة توربين الألماني تعلن اعتزالها كرة القدم في سن الـ25

ويحتل المنتخب الألماني، المرتبة الثانية حالياً في تصنيف فيفا لمنتخبات السيدات لكرة القدم، وحقق الفوز ببطولة كأس العالم للسيدات مرتين، كما فاز ببطولة كأس أوروبا للسيدات سبعة مرات.

وتعد ألمانيا الدولة الوحيدة التي تفوز ببطولة كأس العالم للرجال وللسيدات، من بين أشهر لاعبات المنتخب الألماني بريجيت برينتس، التي حصلت على جائزة أفضل لاعبة كرة قدم لثلاثة أعوام متتالية.