فيفا يصدر قرارات لحماية اللاعبات أثناء فترة الحمل

كتب : كورة بلس

الخميس، 17 مارس 2022 12:05 م

shareicon

مشاركه

 سيدنى ليرو لاعبة المنتخب الأمريكى

سيدنى ليرو لاعبة المنتخب الأمريكى

أصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قرارًا بتفويض الأندية، بمنح اللاعبة أجازة "أمومة"، تصل إلى أربعة عشر أسبوعًا، وتكون الأجازة مدفوعة الأجر الذى يعادل ثلثى راتب اللاعبة، بعدما أصبحت الظروف المتعلقة بالأمومة أو الحمل، لدى لاعبات كرة القدم المحترفة، محل جدل كبير بين عناصر اللعبة، ألا وأن هذه الضجة بعد ظهور أكثر من لاعبة محترفة، حامل خلال الفترة الأخيرة.

كما قرر "فيفا"، إلزام الأندية بإعادة تأهيل اللاعبة لكرة القدم مجددًا، بعد أنتهاء أجازة الأمومة وتشمل الأجازة، تقديم كافة الدعم الطبى الذى تحتاجه اللاعبة طوال هذه الفترة.

وأكد إيماليو جارسيا المدير القانونى للاتحاد الدولى لكرة القدم، أن هذه القرارت تمنح اللاعبة الحماية طوال فترة الحمل وحتى بعد الولادة، والحفاظ على مكانها بين الفريق التى تلعب به، وأيضًا عدم الوقوف أمام واجبات الأمومة.

وإذا قام النادى بأنهاء عقد اللاعبة بسبب حملها، ستوقع عقوبه عليه من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم، بمنع من بالانتقالات لمدة عام وإيقاف القيد له، مع إلزامه بدفع تعويض مالي.

جدير بالذكر ان اللاعبة الأمريكية أليكس مورجان مطلع 2020، عند حملها أصدر الفيفا قرار خصيصًا بشأنها، وحمايتها والحفاظ على مكانها بين الفريق بعد أول مولود لها، وعادت بعدها فى نوفمبر 2020.