الأهلي يواجه المريخ السوداني للحفاظ على حظوظه في التأهل لربع نهائي دوري الأبطال

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 18 مارس 2022 11:04 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يدخل الأهلي تحدٍ مصيري أمام المريخ السوداني، في السادسة من مساء اليوم الجمعة، في إطار منافسات الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي ستجمع بينهما على ستاد الأهلي we السلام، بعدما اتخذ النادي السوداني ملعب الأهلي ملعبًا له في البطولة الإفريقية عقب قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، باستبعاد ملعب المريخ من استقبال المباريات في البطولة الأفريقية.

يتصدر صن داونز الجنوب إفريقي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع الهلال صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط، وأخيرًا المريخ السوداني في المركز الرابع بجدول الترتيب بنفس الرصيد من النقاط.

الأهلي ليس أمامه فرص كثيرة سوى تحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام المريخ السوداني، بعد هزيمته الأخيرة من صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي جمعت بينهما عصر الجمعة الماضي، في إطار منافسات الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بهدف دون رد، لتتقلص فرصه في التأهل إلى الدور التالي من البطولة الإفريقية، بعدما تساوى الفرق الثلاثة "الأهلي والمريخ والهلال" في النقاط، وبات الأحمر في موقف صعب يتتطلب تحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين لرفع رصيده إلى 10 نقاط ويتأهل بجوار صن داونز الجنوب إفريقي الذي حسم التأهل بتصدره جدول ترتيب المجموعة الأولى.
 
من المقرر، أن يتولى إدارة المباراة تحكيميًا طاقم تحكيم سنغالي، بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تعيين الحكم الدولي ماجيتي نداي، لإدارة مباراة الأهلي والمريخ السوداني اليوم، في حين سيكون مساعديه هما حاج ماليك سامبا كمساعد أول و نوح بانجورا كمساعد ثان، وعيسى سا كحكم رابع، وسيكون المراقب في هذه المباراة، هو النيجيري كالي بابانجا.
  
ومن جانبه، طالب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للنادي الأهلي، لاعبيه بتحقيق الانتصار الثانى في المجموعة لتجاوز صدمة الخسارة من صن دوانز رايح جاى مشددًا على صعوبة مباراة المريخ ومحذراً من الأخطاء الدفاعية وضياع الفرص السهلة، ويستمر غياب أكرم توفيق وعمار حمدى وبدر بانون وصلاح محسن ومحمود متولى عن الاهلى في مباراة المريخ بسبب الإصابة.
 
من المتوقع أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: 

حراس المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية – حمدى فتحي – مجدي أفشة، أحمد عبد القادر أو "بيرسي تاو" – حسين الشحات.

خط الهجوم: محمد شريف.
 
في المقابل، طالب الانجليزى لى كلارك المدير الفني للمريخ السودانى لاعبيه بالتمسك أمالهم في التأهل لربع نهائي دوري الابطال مؤكداً أن الفوز على الاهلى ليس صعباً لاسيما أنهم كانوا قريبين من فعلها في مباراة الفريقين التي حسمها المارد الأحمر بصعوبة 3-2، مشدداً على ضرورة القتال لتقديم مباراة قوية تعزز حظوظهم في حسم تذكرة التأهل لصالحهم في ظل الحضور الجماهيرى المتوقع لهم والضغط الموضوع على الاهلى لكون المباراة على ملعبه.

- سيناريوهات تأهل الأهلي بعد الهزيمة أمام صن داونز

- السيناريو الأول

سيكون الأهلي مطالبا بتحقيق الانتصار في الجولتين القادمتين أمام المريخ والهلال على التوالي لضمان التأهل كوصيف بغض النظر عن نتائج الآخرين، حيث سيصل رصيده في حال الفوز في المباراتين القادمتين إلى 10 نقاط.

- السيناريو الثاني

الأهلي يتفوق على المريخ السوداني في المواجهات المباشرة، مما يجعله في حاجة للتعادل معه ثم الفوز على الهلال السوداني ليضمن تأهله إلى الدور المقبل حتى إن خسر أمام صن داونز.

تعادل الأهلي مع الهلال السوداني حتى مع الفوز على المريخ السوداني، سيفتح الباب على كافة الاحتمالات وسيكون الأمر مرتبطًا بفارق الأهداف وحجم الخسارة التي سيتعرض لها كلًا من الأهلي والهلال على يد صن داونز.

- السيناريو الثالث

وفي حال خسر الأهلي على يد الهلال السوداني مع خسارته من صن داونز، ستتلاشى آماله بالكامل في التأهل للدور المقبل مهما كانت نتيجة المباراتين الآخرتين.

أما حال خسارة الأهلي أمام المريخ السوداني بفارق هدف وحيد، سيرتبط تأهله بضرورة خسارة الفريق السوداني على يد صن داونز مع فوز الأهلي على الهلال السوداني بنتيجة كبيرة تعطيه الأفضلية في فارق الأهداف.

ولكن إن تعرض الأهلي لخسارة على يد المريخ السوداني بفارق أكبر من هدفين، ستتلاشى كل آمال المارد الأحمر في التأهل نحو الدور المقبل.