ترتيب مجموعة الأهلي قبل مواجهة المريخ السوداني اليوم

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 18 مارس 2022 12:34 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يدخل الأهلي تحدٍ مصيري أمام المريخ السوداني، في السادسة من مساء اليوم الجمعة، في إطار منافسات الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي ستجمع بينهما على ستاد الأهلي we السلام.

الأهلي ليس أمامه فرص كثيرة سوى تحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام المريخ السوداني، بعد هزيمته الأخيرة من صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي جمعت بينهما عصر الجمعة الماضي، في إطار منافسات الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بهدف دون رد، لتتقلص فرصه في التأهل إلى الدور التالي من البطولة الإفريقية.

من المقرر، أن يتولى إدارة المباراة تحكيميًا طاقم تحكيم سنغالي، بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تعيين الحكم الدولي ماجيتي نداي، لإدارة مباراة الأهلي والمريخ السوداني اليوم، في حين سيكون مساعديه هما حاج ماليك سامبا كمساعد أول و نوح بانجورا كمساعد ثان، وعيسى سا كحكم رابع، وسيكون المراقب في هذه المباراة، هو النيجيري كالي بابانجا.

ترتيب مجموعة الأهلي قبل مواجهة المريخ السوداني اليوم

1- صن داونز في المركز الأول برصيد 10 نقاط، بعد الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراة.

2- الأهلي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والهزيمة في مباراتين.

3- الهلال في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والهزيمة في مباراتين.

4- المريخ في المركز الرابع برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والهزيمة في مباراتين.

سيناريوهات تأهل الأهلي بعد الهزيمة أمام صن داونز

- السيناريو الأول

سيكون الأهلي مطالبا بتحقيق الانتصار في الجولتين القادمتين أمام المريخ والهلال على التوالي لضمان التأهل كوصيف بغض النظر عن نتائج الآخرين، حيث سيصل رصيده في حال الفوز في المباراتين القادمتين إلى 10 نقاط.

- السيناريو الثاني

الأهلي يتفوق على المريخ السوداني في المواجهات المباشرة، مما يجعله في حاجة للتعادل معه ثم الفوز على الهلال السوداني ليضمن تأهله إلى الدور المقبل حتى إن خسر أمام صن داونز.

تعادل الأهلي مع الهلال السوداني حتى مع الفوز على المريخ السوداني، سيفتح الباب على كافة الاحتمالات وسيكون الأمر مرتبطًا بفارق الأهداف وحجم الخسارة التي سيتعرض لها كلًا من الأهلي والهلال على يد صن داونز.

- السيناريو الثالث

وفي حال خسر الأهلي على يد الهلال السوداني مع خسارته من صن داونز، ستتلاشى آماله بالكامل في التأهل للدور المقبل مهما كانت نتيجة المباراتين الآخرتين.

أما حال خسارة الأهلي أمام المريخ السوداني بفارق هدف وحيد، سيرتبط تأهله بضرورة خسارة الفريق السوداني على يد صن داونز مع فوز الأهلي على الهلال السوداني بنتيجة كبيرة تعطيه الأفضلية في فارق الأهداف.

ولكن إن تعرض الأهلي لخسارة على يد المريخ السوداني بفارق أكبر من هدفين، ستتلاشى كل آمال المارد الأحمر في التأهل نحو الدور المقبل.