أوباميانج أخطر أسلحة برشلونة ضد ريال مدريد في الكلاسيكو (أرقام)

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 19 مارس 2022 12:39 م

shareicon

مشاركه

أوباميانج

أوباميانج

يستعد فريق ريال مدريد لمواجهة برشلونة في الكلاسيكو، غدا، الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، وستشهد المباراة غياب الفرنسي كريم بنزيما، بسبب الإصابة.

ريال مدريد يحتل صدارة الليجا برصيد 66 نقطة، بعدما خاض الفريق 28 مباراة فاز في 20 وتعادل 6 وخسر مباراتين مسجلا 59 هدفا، ومستقبلا 21.

برشلونة خاض 27 لقاء، فاز في 14 وتعادل 9 وخسر 4 مسجلا 52 واستقبل 29، ويحتل الفريق الكتالوني المركز الثالث في جدول ترتيب الليجا.

ويعد المهاجم الجابوني بيبر أوباميانج لاعب برشلونة السلاح الأخطر للفريق الكتالوني خلال الكلاسيكو، فاللاعب منذ انتقاله إلى البارسا قادما من صفوف أرسنال الإنجليزي، وأظهر تألقا واسعا خلال المباريات التي خاضها رفقة البارسا.

أوباميانج في 6 مباريات خاضها في الليجا سجل 5 أهداف، حيث نجح اللاعب في إحراز ثلاثة أهداف ضد فالنسيا، وهدفا ضد أتلتيك بيلباو، وهدف ضد أوساسونا، ولكنه لم يصنع، وفي منافسات الدوري الأوروبي هذا الموسم، ساهم في تأهل البارسا إلى دور الثمانية، بعدما سجل الهدف الثاني لفريقه في شباك جالاتا سراي التركي، في مباراة انتهت لصالح برشلونة بهدفين مقابل هدف، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بالنظر إلى ما يقدمه أوباميانج ضد ريال مدريد نجد تألقا من اللاعب، الذي سجل 5 أهداف وصنع هدفا خلال 6 مباريات خاضها ضد الفريق الملكي عندما كان لاعبا في صفوف دورتموند الألماني، ولكنه حقق فوزا وحيدا فقط على الريال من أصل 6 مباريات، وخسر ثلاث مباريات وتعادل مباراتين.

ويبحث أوباميانج عن تسجيل هدفه السادس في تاريخ مواجهاته ضد ريال مدريد الإسباني من خلال كلاسيكو الغد في الدوري الإسباني هذا الموسم.