صن داونز يمنح الأهلي هدية بالفوز على الهلال بدوري الأبطال

كتب : أحمد حسين

السبت، 19 مارس 2022 04:52 م

shareicon

مشاركه

صن داونز والهلال

صن داونز والهلال

حقق فريق صن داونز الجنوب إفريقي فوزا كبيرا بأربعة أهداف مقابل هدفين، على فريق الهلال السوداني، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن الجولة الخامسة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

صن داونز لم ينتظر طويلا لتسجيل الهدف الأول، حيث تمكن بيتر شالوليلي من وضع الفريق الجنوب إفريقي في المقدمة بعد مرور دقيقتين فقط.

وفي الدقيقة 11 تلقى بريان أونيانجو لاعب صن داونز بطاقة حمراء، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين، ورغم ذلك تمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 30 عبر اللاعب تيبوهو موكيانا.

فريق الهلال حضر في الدقيقة 57 عبر لاعبه ياسر مزمل وسجل الهدف الأول لفريقه، ليقلص الفارق مع صن داونز.

ولكن فريق صن داونز لم يمهل الهلال يفرح كثيرا بتقليص الفارق، وتمكن لاعبه ثابيلو مورينا من تسجيل الهدف الثالث والحفاظ على وضعيته في اللقاء.

وفي الدقيقة 88 من عمر اللقاء سجل مورينا الهدف الرابع للفريق الجنوب إفريقي في شباك صن داونز.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع حصل فريق الهلال على ركلة جزاء قلص من خلالها الفارق، بعد أن تصدى الحارس لركلة الجزاء، لكن لاعب الفريق السوداني أكملها في الشباك.

بهذه النتيجة عزز صن داونز صدارته للمجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة، من 4 انتصارات وتعادل وحيد، كما أنه لم يتعرض للهزيمة.

بينما توقف رصيد الهلال عند 4 نقاط في المركز الثالث، من الفوز في مباراة والتعادل في مثلها، وتلقى خسارتين.

هذه النتيجة عززت من فرص تأهل النادي الأهلي للدور التالي كمركز ثاني خلف صن داونز، حيث يملك في رصيده 7 نقاط، على أن يلعب مع الهلال في الجولة الأخيرة شهر إبريل المقبل، وسيحتاج الأهلي في هذه المباراة للفوز أو التعادل لحسم صعوده.