مصر والسنغال.. ماذا قدم ساديو ماني منذ التتويج بكأس الأمم؟

كتب : مهاب ممدوح

الأحد، 20 مارس 2022 01:42 م

shareicon

مشاركه

ساديو ماني

ساديو ماني

تترقب الجماهير المصرية مواجهة منتخب مصر الوطني ضد السنغال المقرر لها الجمعة المقبل ضمن منافسات ذهاب المرحلة النهائية لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، ويرغب منتخب مصر الوطني في استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوز على السنغال يجعله مطمئنا قبل مباراة العودة المقرر لها يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري في السنغال.

ويعد ساديو ماني النجم الأبرز في المنتخب السنغالي والمحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي والذي قاد منتخب بلاده لحصد كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون بالفوز على مصر في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

ونستعرض ما قدمه ماني مع ليفربول منذ التتويج بكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، والتي شهدت تسجيله لركلة الترجيح الحاسمة لمنتخب بلاده ضد مصر في المباراة النهائية.

- خلال منافسات الدوري الإنجليزي خاض ساديو ماني 6 مباريات سجل 4 أهداف وصنع هدفا أي ساهم في 5 أهداف.

- ماني سجل في نوريتش وهدفين ضد ليدز وهدف ضد وست هام وخلال مواجهة ليدز صنع هدفا أيضا ليساهم في احتلال ليفربول لوصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي صاحب الصدارة.

- في دوري أبطال أوروبا وخلال مباراتي الإنتر الإيطالي في دور الستة عشر لم ينجح ماني في التسجيل أو الصناعة عكس نجمنا المصري محمد صلاح والذي سجل هدفا في فوز ليفربول بهدفين دون رد على الإنتر في إيطاليا.

- بشكل عام خاض ماني 8 مباريات بمختلف المسابقات سجل 4 أهداف وصنع هدفا ليساهم في 5 أهداف خلال 8 مباريات.