في يوم السعادة العالمي.. لحظات تاريخية لكرة القدم للسيدات في السعودية

كتب : إسراء شاكر

الأحد، 20 مارس 2022 05:56 م

shareicon

مشاركه

مشجعات سعوديات

مشجعات سعوديات

في خضم الاحتفالات العالمية اليوم 20 مارس بيوم السعادة العالمي، يجب آلا نغفل عن الصعيد الرياضي بحجم الإنجازات الرياضية النسوية التي حققتها المملكة العربية السعودية على صعيد كرة القدم النسائية من تمكين واسع للاعبات ومنح الفرصة الذهبية لأصحاب الموهبة.

في يوم السعادة العالمي .. يستعرض koraplus  أسعد اللحظات في تاريخ لاعبات كرة القدم السعوديات

إطلاق أول دوري نسائي لكرة القدم في التاريخ:
أطلق الاتحاد السعودي، أول دوري نسائي لكرة القدم في التاريخ، بمشاركة 8 أندية، وفاز بلقبه فريق المملكة وهي النسخة التاريخية في المملكة في اتجاه واضح من المسئولين عن الملف الرياضي من أجل تمكين المرأة رياضيًا ومنحها الفرصة لممارستها كمحترفة وليست كهاوية وهو ما منح الفرصة لكل الموهوبات للدخول في اللعبة المفضلة لديهن.

خوض أول مباراة في تاريخ المنتخب السعودي للسيدات:
لم تكتف المملكة العربية السعودية بإطلاق دوري نسائي، ولكن مسئولو اتحاد الكرة قاموا بتكوين المنتخب السعودي للسيدات وقاموا بترتيب أول ظهور دولي للمنتخب في مباراتين دوليتين أمام سيشل والمالديف تمهيدًا لدخولهن في التصنيف الدولي للعبة.

الاحتفالات العالمية بالمملكة العربية السعودية:
شاركت جميع البلاد العربية، المملكة السعودية احتفالاتها بإطلاق أول دوري نسائي في تاريخها وبتلك الخطوات التاريخية للسعودية تجاه ملف تمكين المرأة رياضيًا، حيث حرص  رئيس الاتحاد الدولي إنفانتينو على مشاركتهم الاحتفالات، بالإضافة إلى كل مسئولي الاتحادات الكروية بالبلاد العربية فضلًا عن تلقيهن التهاني من نجوم الكرة العالميين على رأسهم الأسطورة بيليه.