تعرف على مباريات الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 23 مارس 2022 10:35 م

shareicon

مشاركه

كأس العالم

كأس العالم

دخلت تصفيات كأس العالم 2022 في مراحل الحسم في جميع أنحاء العالم وأوشكت على النهاية وإعلان العدد المتبقي من المتأهلين للبطولة الأكبر في عالم كرة القدم.

أوروبا، القارة العجوز، تدخل في مرحلة مليئة بالإثارة والندية، حيث تشهد الأيام المقبلة إقامة دور الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم بداية من الخميس 24 مارس، وتنتهي يوم الثلاثاء 29 مارس.

 10 منتخبات كانت قد ضمنت بالفعل مقاعدها في المونديال من دور المجموعات في التصفيات الأوروبية، ويتنافس 12 منتخبًا على 3 بطاقاتٍ متبقية للتأهل للمونديال.

فقد حجزت 10 منتخبات أوروبية مقاعدها في كأس العالم 2022 وذلك بعد تصدرهم للمجموعات الـ10 في الدور الأول من التصفيات الأوروبية، وهذه المنتخبات هي:

ألمانيا - الدنمارك - فرنسا - بلجيكا - كرواتيا - إسبانيا - صربيا - إنجلترا - سويسرا - هولندا

وكانت قرعة الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022 قد أقيمت في السادس والعشرين من شهر نوفمبر2021، وتحددت مباريات الدور الحاسم في تصفيات القارة العجوز.

وتجرى منافسات الملحق الأوروبي بين 12منتخبًا، عشرة منتخبات أصحاب المراكز الثانية في كل مجموعة في التصفيات، بالإضافة لأفضل منتخبين لم يتأهلا من التصفيات ولكن احتلا صدارة مجموعتيهما في دوري أمم أوروبا 2020-2021.

وتم تقسيم المنتخبات الـ12 إلى ثلاث مجموعات أو مسارات ، حيث يضم كل مسار أربعة منتخبات، تتنافس بنظام النصف نهائي والنهائي، لينضم الفائز في كل نهائي في المجموعات الثلاث إلى العشر منتخبات التي ضمنت التأهل بالفعل من خلال التصفيات.

وجاءت المجموعات الثلاث كما يلي: 

المسار الأول:

يضم المسار الأول كل من أسكتلندا وأوكرانيا ووريلز والنمسا.

وتختص هذه المجموعة بظروف معينة، حيث تم تأجيل مباراة اسكتلندا وأوكرانيا والتي كان من المقرر إقامتها غدًا الخميس 24 مارس بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وكان الاتحاد الأوكراني قد طلب تأجيل المباراة في وقت سابق.

نصف النهائي الآخر سيقام بين ويلز والنمسا غدًا الخميس 24 مارس على ملعب كارديف سيتي في ويلز.

هذا يعني أن نهائي هذه المجموعة سيتم تأجيله، مع التوجه لإقامة المباراتين في شهر يونيو المقبل خلال إقامة مباريات دوري الأمم الأوروبية، وسيقام على ملعب الفائز من مباراة ويلز والنمسا.

المسار الثاني:

يضم المسار الثاني كل من روسيا وبولندا والسويد والتشيك.

وقد قرر الاتحاد الأوروبي استبعاد روسيا من مباريات الملحق المؤهل، كجزء من العقوبات التي تعرضت لها روسيا من الاتحادات الرياضية المختلفة على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية، إذًا أصبح بولندا هو أول المنتخبات المتأهلة لنهائي المسار الثاني.

وينتظر المنتخب البولندي مواجهة الفائز من مباراة منتخبي السويد والتشيك،والتي ستقام غدًا الخميس 24 مارس على ملعب ناسيونال أرينا بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

مباراة نهائي المسار الثاني ستقام يوم الثلاثاء 29 مارس على ملعب سلاسكي بمدينة خورشوف البولندية.


المسار الثالث:

وهو المسار الأكثر إثارة ومتابعة بين كل عشاق الكرة في جميع بقاع الأرض، فهدو المسار الذي يتواجد به منتخبي إيطاليا والبرتغال.

ويضم المسار الثالث كل من إيطاليا والبرتغال وتركيا ومقدونيا الشمالية.

يستقبل المنتخب الإيطالي نظيره مقدونيا الشمالية  غدًا الخميس 24 مارس على ملعب رينزو باربرا في مدينة باليرمو الإيطالية، أما المنتخب البرتغالي فيستقبل منتخب تركيا  غدًا الخميس 24 مارس أيضًا على ملعب دراجاو في مدينة بورتو البرتغالية.

ويلعب نهائي المسار الثالث يوم الثلاثاء 29 مارس إما على ملعب دراجاو في مدينة بورتو البرتغالية أو على ملعب كونيا متروبوليتان في مدينة كونيا التركية.