مصر والسنغال.. أرقام محمد صلاح بالكاميرون تبشر الفراعنة

كتب : مُهاب ممدوح

الخميس، 24 مارس 2022 02:20 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

يستعد الدولي المصري محمد صلاح والمحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي للمشاركة رفقة الفراعنة في مواجهة السنغال والمقرر لها، الجمعة، المقبل بالمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022.

أرقام محمد صلاح في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون والتي تعد آخر محطات ظهوره الدولية، تبشر الفراعنة بمستوى قوي منتظر لنجم ليفربول الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي حاليا برصيد 20 هدفا كما صنع 10 آخرين خلال 26 لقاء خاضه بالبطولة.

وخلال منافسات كأس الأمم الأخيرة ورغم خسارة مصر من السنغال في النهائي بركلات الترجيح، قدم محمد صلاح مستوى مميزا والأرقام خير دليل على ذلك والتي نستعرضها على النحو الآتي: 

- صلاح خاض 7 مباريات في كأس الأمم بالكاميرون وبدأ في الـ7 مباريات، دون أن يحل بديلا في أي لقاء، سجل هدفين، وصنع هدفا ليساهم في ثلاثة أهداف لمنتخب مصر في البطولة كأكثر لاعبي الفراعنة مساهمة في أهداف المنتخب بكأس الأمم بالكاميرون.

- صلاح لديه 2.3 تمريرة مفتاحية لكل مباراة، وصنع فرصتين محققتين على مرمى منافسي مصر خلال البطولة، وأهدر فرصة وحيدة فقط، ولديه 2.4 تسديدة لكل مباراة وهو معدل رائع للغاية على المستوى الهجومي.

- الخريطة الحرارية لمحمد صلاح خلال المباريات التي خاضها بكأس الأمم الأخيرة تعكس تحركاته المميزة في مركز الجناح الهجومي الأيمن وأيضا عودته للمساندة الدفاعية فضلا عن وجوده في منطقة الجزاء ببعض الكرات الأمر الذي يمثل قوة محمد صلاح وأهميته الفنية بالنسبة لمنتخب مصر الوطني قبل مواجهة السنغال الجمعة المقبل.