كيروش: مباراة السنغال لن تحسم من القاهرة والمهزوم سيخسر كل شيء

كتب : إيمان جمال

الخميس، 24 مارس 2022 05:01 م

shareicon

مشاركه

كيروش

كيروش

أبدى البرتغالي، كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، تفاؤله قبل مباراة المنتخب المرتقبة أمام السنغال، التي ستجمع بينهما في التاسعة والنصف من مساء غد الجمعة، في ذهاب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، المقرر إقامتها على ستاد القاهرة.

قال كيروش خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، قبل مباراة مصر والسنغال: "مشوار مصر لكأس العالم سيبدأ غدًا، أمامنا فرصة جيدة للتأهل لكأس العالم، ومباراة الغد سيكون بها بعض التضحيات".

أقرأ ايضًا.. كيروش: مباراة الغد لن تكون صلاح ضد ماني.. والضغط عليٌ الآن هو اختيار 11 لاعبًا

أضاف: "المباراة غدًا لن تكون استمتاع فقط متأكد من مجهود اللاعبين الذين سيبذلوه لتحقيق الحلم، والجمهور المصري يجب أن يحضر ليكون اللاعب رقم 12 كما سبق وطلبنا لمؤازرة اللاعبين وتحقيق حلم التأهل للمونديال".

تابع: "مباراة الغد ستكون مختلفة عن المباريات الماضية، التي خاضها منتخب مصر، فالمنتخب الناجح سيحصد كل شيء ومن يخسر سيخسر مع المباراة كل شيء"، مشددًا: "نحاول أن نقدم أفضل شيء لدينا، لدينا خبرة مع اللاعبين وسبق وأن تجمعنا من قبل في بطولتي كأس العرب وكأس الأمم الأفريقية، ونمتلك كل الإمكانيات لعبور هذه المباراة".

استكمل: "رأيت خلال الأيام الماضية حماس اللاعبين وتكريسهم جهودهم، الفريق المصري به مجموعة مميزة جدًا من اللاعبين".

وبسؤاله هل يفكر اعتزال التدريب بعد المشاركة في كأس العالم مع مصر، رد قائلاً: "الشيء الوحيد الذي  أفكر فيه هو القرارات التي سأتخذها في تدريب اليوم، وقرارتي الفنية في مباراتي السنغال".

وعن أداء مصطفى محمد في الفترة الأخيرة، قال: "مصطفى محمد جزء من الأسرة وفي نهاية أي مباراة لا يكون من المهم من شارك أو من من اللاعبين سجل الأهداف، الجميع أسرة واحدة، فكرة لافريق هي التي تصنع البطل والمهم هو الأداء الجماعي".

وواصل: "كنت دائمًا سعيد بالروح التي يتحلى بها اللاعبين لم أكن محظوظ لعدم تواجدي على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة بكأس الأمم الأفريقية، ولكننا نمتلك مجموعة مميزة جدًا ويحاولون دائمًا تقديم أفضل ما لديهم".

أكمل: "في أمم أفريقيا كنت سعيدًا لأن اللاعبين الاحتياطيين حين يشاركون يؤدون بصورة جيدة وكذلك اللاعبون الذين لم يشاركوا كانوا يدعمون زملائهم وكنت حزين لعدم تواجدي بالملعب لإدارة نهائي البطولة".

أردف: "مباراة السنغال مدتها 180 دقيقة ولن تحسم غدًا، مازال لدينا مباراة الإياب في السنغال، علينا التركيز جيدًا لتحقيق الحلم والتأهل للمونديال".