لاعبو السنغال بعد نهائي كأس الأمم.. مشاركات قليلة وتراجع هجومي (أرقام)

كتب : مُهاب ممدوح

الخميس، 24 مارس 2022 05:59 م

shareicon

مشاركه

مصر والسنغال

مصر والسنغال

يستعد منتخب السنغال لمواجهة منتخبنا الوطني المصري، الجمعة، المقبل في المرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، ونسلط الضوء من خلال هذا التقرير على ما قدمه لاعبي منتخب السنغال الذين شاركوا في نهائي كأس أمم أفريقيا بالكاميرون ضد مصر عقب المباراة النهائية للكان، في ظل مشاركاتهم القليلة ومعدلاتهم التهديفية التي تراجعت باستثناء السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول والذي مازال يتألق مع الريدز.

الحراسة

البداية من إدوارد ميندي حارس مرمى فريق تشيلسي، خاض 6 مباريات، بين مباراتين في دوري الأبطال، و4 في الدوري الإنجليزي تلقى الحارس 3 أهداف، بواقع هدف في دوري أبطال أوروبا وهدفين في بطولة الدوري الإنجليزي.

خط الدفاع 

كاليدو كوليبالي مدافع نابولي شارك في 8 مباريات، بواقع 6 مباريات في الدوري الإيطالي ومباراتين في دوري أبطال أوروبا، وشارك في هزيمة فريقه من برشلونة في الدوري الأوروبي، وفي الدوري شارك في خسارة فريقه لمباراة ضد ميلان وفاز في ثلاثة وتعادل في مباراتين.

عبدو ديالو لاعب باريس سان جيرمان، لم يشارك سوى في ثلاث مباريات فقط مع فريقه في الدوري، وآخر لقاء شارك فيه حل بديلا لمدة 13 دقيقة فقط ضد موناكو وخسر فريقه بثلاثية نظيفة.

بونا سار الظهير الأيمن لبايرن ميونخ والذي شارك ضد مصر، لم يشارك مع فريقه سوى في لقاء وحيد فقط بالدوري كان ضد باير ليفركوزن وانتهى بهدف مقابل هدف، ويعاني اللاعب من التواجد على دكة البدلاء بشكل مستمر مع فريقه خلال الفترة الأخيرة.

ساليو سيس ظهير أيسر المنتخب السنغالي، ولاعب نانسي الفرنسي، شارك في 6 مباريات بالدوري مع فريقه الذي خسر في 4 مباريات منهم.

خط الوسط 

نامباليس ميندي لاعب وسط ليستر سيتي شارك بعد نهائي كأس الأمم في ثلاث مباريات فقط مع فريقه بالدوري الإنجليزي لم يسجل أو يصنع.

إدريسا جاي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي خاض بعد نهائي كأس الأمم 6 مباريات، لم يسجل أو يصنع وشارك في وداع فريقه لدوري أبطال أوروبا بالهزيمة من ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف في دور الستة عشر.

شيخو كوياتيه لاعب وسط كريستال بالاس الإنجليزي، والذي شارك في 5 مباريات بالدوري الإنجليزي ولكنه لم يسجل أو يصنع أيضا.

خط الهجوم 

إسماعيلا سار الجناح الهجومي الأيمن للسنغال والمحترف بصفوف واتفورد، لم يخوض سوى 4 مباريات فقط مع فريقه في الدوري الإنجليزي بعد نهائي كأس الأمم، ولم يشارك في آخر 4 مباريات مع واتفورد، صنع هدفا وحيدا فقط كان ضد أستون فيلا، ووكيله أعلن رحيله عن واتفورد بنهاية الموسم الحالي وأبرز الفرق المرشحة لضمه ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي.

فامارا ديديو رأس الحربة والمحترف بصفوف ألانيا سبور التركي، خاض 5 مباريات فقط، سجل هدفين ضد قونيا سبور وجوتزيبه بالدوري، ولم يصنع.

ساديو ماني، نجم ليفربول خاض 10 مباريات، أحرز 4 أهداف وصنع هدفا.

بامبا ديانج مهاجم مارسيليا الفرنسي خاض 4 مباريات فقط، لم يسجل أو يصنع، وفي آخر مباراتين لم يشارك مع فريقه بالدوري.