مصر والسنغال.. سيسيه: ندرك صعوبة المباراة.. وكوليبالي: لن نركز على صلاح

كتب : محمد نور

الخميس، 24 مارس 2022 08:03 م

shareicon

مشاركه

أليو سيسيه

أليو سيسيه

تحدث المدير الفني لمنتخب السنغال، أليو سيسيه، وكاليدو كوليبالي، مدافع الفريق، على الرد على جميع التساؤلات وكشف استعدادات السنغال، قبل مباراة مصر والسنغال، التي ستجمع بين المنتخبين في تمام التاسعة والنصف من مساء غدٍ الجمعة، ضمن مواجهات ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، 2022.

ويرصد لكم Kora Plus أبرز تصريحات سيسيه وكوليبالي خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء الذي عُقد مساء اليوم باستاد الدفاع الجوي.

سيسيه يكشف حقيقة معاناة السنغال من مشكلة هجومية وعلاقته مع ماني

 

 

أكد المدير الفني لمنتخب السنغال، أليو سيسيه، أن جميع عناصر المنتخب في كامل جاهزيتها حيث قال: "المنتخب وصل بالكامل دون أي غيابات، الجميع في كامل تركيزه لأن المواجهة ستكون صعبة للغاية لأن كلا الفريقين لديهما لاعبين على أفضل مستوى في العالم وليس إفريقيا فقط".

وواصل سيسيه: "الفريق في أفضل حال وفي كامل تركيزه قبل مواجهة مصر من أجل تحقيق نتيجة إيجابية".

واستمر المدير الفني للسنغال في حديثه، قائلا: "سنحاول تقديم مباراة بالشكل الأمثل غدًا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، لكن المباراة مستمرة لمدة 180 دقيقة، لذلك يجب علينا التركيز في المباراتين وليس مباراة واحدة".

واستكمل: "غدًا المباراة ستكون على ستاد القاهرة لذلك سيكون لديهم حماس زائد، لكننا سنحاول أن نكون بكامل تركيزنا للخروج بنتيجة إيجابية".

وعن مستوى المنتخب المصري، أوضح سيسيه: "كنا ندرك تمامًا صعوبة المنتخب المصري منذ القرعة، لكن مواجهة نهائي إفريقيا زادت من تأكيدنا بأننا أمام مواجهتين في غاية الصعوبة وأن مستوى المنتخبين متقاربان".

وكشف سيسيه حقيقة وجود مشكلة هجومية في المنتخب السنغالي: "تأهلنا بهدف وحيد من المجموعات بالفعل، لكننا في الأدوار التالية سجلنا 7 أهداف تقريبًا وهذا دليل على إمكانياتنا".

وأكمل سيسيه: "لدينا لاعبون على أعلى مستوى ولديهم إمكانيات رائعة وأثبتوا ذلك في بطولة أمم إفريقيا".

وعن علاقته مع ساديو ماني، رد سيسيه: "علاقتي معه طبيعية، هو لاعب في المنتخب الذي أقوم بتدريبه ويقدم كل ما لديه لخدمة المنتخب".

وأفاد سيسيه: "الفوز ببطولة أمم إفريقيا لم يقلل من جوعنا ورغبتنا في الفوز بل الرغبة تتزايد لدينا في الوصول إلى كأس العالم".

واستمر سيسيه: "مباراة الغد لن تقل أهمية عن نهائي أمم إفريقيا بل هي نهائي جديد نرغب في إثبات جدارتنا به والتأهل للمرة الثانية على التوالي للمونديال".

 

كوليبالي: نسعى للثأر من منتخب مصر بعد الهزيمة الأخيرة على ستاد القاهرة

 

 

قال كاليدو خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، الذي أقيم اليوم الخميس: "الفريق بالكامل مستعد لمواجهة مصر، بالتأكيد المباراة ستكون صعبة أمام منتخب كبير".

وأضاف: "المنتخبين كانوا قد وصلوا قد لنهائي كأس الأمم الإفريقية وهذا ما سيزيد من صعوبة المباراة غدًا". 

وتابع: "مباراة النهائي لم أستطع المشاركة بها بسبب حصولي على بطاقتين صفراوين وتابعتها من المقصورة، وبالتأكيد كنت حزينًا لذلك".

وأضاف: "المباراة الأخيرة التي لعبها منتخب السنغال على ملعب ستاد القاهرة خسرها وهذا سيكون حافزًا كبيرًا لتحقيق الفوز في المباراة والثأر".

وأكمل: "وجود عدد كبير من الجماهير سيجعل المباراة صعبة للغاية، لكننا قادرين على الفوز، وسنبذل أقصى جهدنا لذلك". 

وأشار "خضت مباريات عديدة أمام محمد صلاح منذ أن كان يلعب بصفوف فريق روما".

وأضاف: "بالتأكيد مواجهة محمد صلاح تمثل أهمية كبيرة، كما تمثل أهمية أكبر في مواجهته لزميله ساديو ماني".

وتابع: "لن نركز على محمد صلاح فقط، لكن التركيز سيكون على اللاعبين ككل، وسنكون حريصين على منع دخول أي أهداف بمرمانا، والخروج بأفضل نتيجة من القاهرة".