ماذا قدم العرب في جولة الذهاب من تصفيات كأس العالم؟

كتب : إبراهيم جاد

الجمعة، 25 مارس 2022 09:11 م

shareicon

مشاركه

تونس والكاميرون

تونس والكاميرون

انتهت الثلاث مباريات للمنتخبات العربية في جولة ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة، والتي شهدت تحقيق نتائج إيجابية للعرب وقطع نصف المشوار.

وتنافس أربع منتخبات عربية على التأهل إلى كأس العالم المقبلة عن قارة إفريقيا وهم، مصر وتونس والجزائر إضافة إلى المغرب.

مباراة المغرب

نجح المنتخب المغربي في العودة بنتيجة إيجابية أمام الكونغو الديمقراطية والهروب من الخسارة في ذهاب مباراة الذهاب من تصفيات كأس العالم.

وعلى الرغم من تأخر المنتخب المغربي بهدف نظيف منذ الدقيقة 12، لكنه تمكن إدراك هدف التعادل في الدقيقة 76 عن طريق البديل طارق تسودالي.

المنتخب المغربي كان يستطيع العودة بفوز يضع قدمًا ونصف له في نهائيات كأس العالم، لكن ريان ماي أضاع هذه الفرصة الذهبية بإهداره ركلة جزاء.

مباراة الجزائر

عاد المنتخب الجزائري بانتصار هام على حساب مضيفه المنتخب الكاميروني بهدف نظيف، يقربه من التأهل إلى كأس العالم أكثر وأكثر قبل لقاء الإياب.

وأحرز إسلام سليماني هدف منتخب الجزائر الوحيد في الدقيقة 40 بضربة رأسية رائعة، بعد عرضية متقنة من يوسف البلايلي.

وحافظ المنتخب الجزائري على تقدمه على مدار الشوط الثاني ليعود بانتصار هام يضع له قدمًا في كأس العالم المقبل بعد الفوز خارج ملعبه بهدف نظيف.


مباراة تونس

وضع المنتخب التونسي قدمًا في كأس العالم المقبلة بعد التغلب على مضيفه المنتخب المالي بهدف نظيف في ذهاب المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم.

وأحرز المدافع المالي موسى سيسوكو هدف تونس الأول بالخطأ في مرماه في الدقيقة 36، ليهدي نسور قرطاج هدية غالية في الذهاب.

ونجح المنتخب التونسي في الحفاظ على تقدمه على مدار الشوط الثاني ليخرج بانتصار هام في ذهاب المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم.