علي جبر.. تعرف بالأرقام على ما قدمه مدافع بيراميدز بعد انضمامه للمنتخب

كتب : أحمد حسين

السبت، 26 مارس 2022 10:20 ص

shareicon

مشاركه

علي جبر

علي جبر

عاد علي جبر مدافع نادي بيراميدز للظهور بقميص المنتخب الوطني المصري الأول مرة أخرى، بعد أن تم استدعائه للسفر مع الفريق إلى السنغال لخوض مباراة العودة بالدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العام 2022 بقطر.

علي جبر كان قد غاب عن المنتخب في الفترة الماضية، بسبب اعتماد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة، على الثنائي محمود حمدي الونش ومحمد عبدالمنعم ومن قبلهم أحمد حجازي، الذي كان تعرض للإصابة في كأس الأمم الإفريقية الماضية بالكاميرون.

استدعاء علي مدافع بيراميدز للانضمام إلى القائمة الفراعنة في مباراة السنغال المقبلة بداكار، جاء بعد إصابة محمد عبدالمنعم في الأنف خلال مواجهة الأمس، وتأكد غيابه عن المباراة المقبلة، بسبب حاجته لإجراء عملية جراحية عاجلة.

علي جبر يعد من أبرز المدافعين في الدوري خلال الفترة الأخيرة، كما أنه كان من العناصر الأساسية للفراعنة في مشوار التأهل لكأس العالم الماضي 2018 بروسيا، مع المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وخلال الموسم الجاري، شارك علي جبر مع فريقه بيراميدز في 18 مباراة هذا الموسم بمعدل دقائق 1620 دقيقة، وخلال هذه المباريات تمكن من تسجيل 4 أهداف، كما أنه لم يتلق سوى 3 بطاقات صفراء فقط خلال هذه المباريات.

في الدوري لعب علي جبر 10 مباريات بمعدل 900 دقيقة، وسجل هدفين، وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

أما في الكونفيدرالية الإفريقية لعب مدافع بيراميدز 8 مواجهات بمعدل 720 دقيقة سجل خلالهم هدفين، وحصل على إنذارين.