تفوق على أصحاب الأرض وتنظيم خاص.. 3 عوامل مبشرة من الفوز على السنغال

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 26 مارس 2022 05:39 م

shareicon

مشاركه

مصر والسنغال

مصر والسنغال

حقق منتخب مصر الوطني فوزا هاما أمس على السنغال بهدف دون رد في ذهاب المرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، ليضع الفراعنة قدما في المونديال، حيث يكفي التعادل السلبي فقط في العودة بالسنغال من أجل حصد بطاقة التأهل رسميا.

وبالرغم من التراجع الدفاعي في الشوط الثاني خلال مباراة أمس، وانتقاد البعض للأداء الهجومي، لكن الهدف في النهاية تحقق، وهو تحقيق الفوز، وعدم تلقي منتخب مصر لأي هدف على أرضه.

هناك بعض الأرقام والعوامل التي تجعلنا في حالة تفاؤل قبل لقاء الإياب، الثلاثاء المقبل، في السنغال، والبداية من أن منتخب مصر هو المنتخب الوحيد الذي حقق الفوز على أرضه في مرحلة ذهاب تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، إذ خسر منتخب الكاميرون على أرضه من الجزائر بهدف دون رد، وخسر منتخب مالي من تونس بنفس النتيجة وتعادل منتخب الكونغو الديمقراطية مع المغرب بهدف مقابل هدف، وأخيرا تعادل منتخب غانا مع نيجيريا سلبيا على أرضه.

الرقم الثاني، كان دفاعيا، ويختص بالسنغالي ساديو ماني نجم ليفربول، بالرغم من مراوغاته لمدافعي منتخب مصر أمس، لم يكن له أي تسديدة على مرمى محمد الشناوي، فكانت التسديدة الوحيدة بالنسبة له أعلى العارضة.

الرقم الثالث، يكمن في الحد من خطورة المنتخب السنغالي من الركلات الثابتة، فمنتخب السنغال تحصل أمس على 4 ركنيات، لم يستغل أي ركنية وسط تنظيم دفاعي قوي من جانب منتخب مصر الوطني، والذي كان يعاني دوما من التنظيم الدفاعي في الركلات الثابتة، ولكن خلال مواجهة أمس كان دفاع الفراعنة قويا للغاية.