بالأرقام| لماذا غاب رمضان صبحي عن منتخب مصر؟

كتب : دانيال جورج

الأحد، 07 نوفمبر 2021 06:48 م

shareicon

مشاركه

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، قائمة الفراعنة لمواجهتي أنجولا والجابون بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي شهدت استبعاد رمضان صبحي لاعب بيراميدز.

وغاب عن الفراعنة بجانب رمضان صبحي، كلاً من طارق حامد لاعب خط وسط الزمالك، وأحمد سيد زيزو جناح الزمالك، فيما عاد ثنائي الأهلي محمد مجدي أفشة ومحمد شريف بعد أن تم استبعادهما من مواجهتي ليبيا.

ورغم استبعاد عمر مرموش من القائمة بعد انضمامه للإصابة، رفض كيروش استدعاء أي لاعب بديل على رأسهم رمضان صبحي، والأكتفاء بضم 25 لاعبا فقط في القائمة.

استبعاد رمضان صبحي من القائمة سببه الرئيسي ظهوره الغير مقنع منذ بداية الموسم الحالي بحسب رأي البرتغالي كارلوس كيروش الذي أكده للمقربين، فرغم أن بيراميدز لعب 5 مباريات في كل البطولات حتى الأن "2" في الكونفدرالية و "3" في الدوري، فشل رمضان صبحي في تسجيل أي هدفا.

سجل بيراميدز 7 أهدافا في الدوري، فشل رمضان صبحي في تسجيل أي منها، ولكنه أكتفى بصناعة هدف واحد، فيما سدد الفريق 28 تسديدة منها 12 بين الثلاث خشبات، لم ينجح رمضان صبحي في تسديد أي منها، فعدد تسديداته سواء على المرمى أو خارجه "صفر".

وأكتفى رمضان صبحي بتسديد تسديدة واحدة بين الثلاث خشبات في الكونفدرالية من اجمالي 4 تسديدات له جاءت ثلاثة خارج المرمى، في المقابل سدد إبراهيم عادل زميله في الفريق 10 تسديدات منها 3 بين الثلاث خشبات.

لم يسجل بيراميدز ألا هدفا واحدا في الكونفدرالية حتى الأن، بهدف سجله المدافع علي جبر، من اجمالي 32 تسديدة سددها الفريق في البطولة منها 11 بين الثلاث خشبات.