راتب صلاح السنوي في الدوري الإنجليزي.. 14 لاعبا يتفوقون على الفرعون!

كتب : مُهاب ممدوح

الأحد، 27 مارس 2022 02:19 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

قد يرى البعض أن رغبة الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، في الحصول على أعلى راتب بفريق الريدز، مبالغة، ولكن مقارنة بالعديد من اللاعبين الذين لم يقدموا نفس المستوى الذي أظهره صلاح نجد أن اللاعب يمتلك الأفضلية بالفعل.

صلاح يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 20 هدفا في 27 لقاء، مع صناعته لـ10 آخرين، أي ساهم في 30 هدفا بالدوري هذا الموسم، الأمر الذي يعكس تألقه الملفت رفقة ليفربول.

قائمة أعلى 15 لاعب حصولا على راتب في الدوري الإنجليزي

كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد والذي سجل 12 هدفا فقط وصنع 3 آخرين في 24 لقاء، يحصل على أعلى راتب في الدوري الإنجليزي بحصوله على 26.5  مليون جنيه إسترليني سنويا.

كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، والذي يحتل المركز الثاني يحصل على 20.8 مليون جنيه إسترليني سنويا، وسجل اللاعب 9 أهداف فقط بالدوري هذا الموسم وصنع 3 آخرين.

دي خيا حارس اليونايتد في المركز الثالث بحصوله على 19.5 مليون جنيه إسترليني، ثم سانشو نجم اليونايتد الذي يحصل على 18.2 مليون جنيه إسترليني، ثم فاران لاعب اليونايتد والذي يحصل على 17.7 مليون جنيه إسترليني سنويا، والمثير في الأمر أن سانشو سجل 3 أهداف وصنع مثلهم في 24 لقاء خاضه بالدوري هذا الموسم، الأمر الذي يعكس أفضلية صلاح الواضحة بالنسبة للأرقام.

في المركز السادس، يأتي روميلو لوكاكو نجم تشيلسي والذي يحصل على 16.9 مليون جنيه إسترليني، واللاعب سجل 5 أهداف وصنع هدفا فقط خلال 19 لقاء بالدوري هذا الموسم، ثم جريليش لاعب مانشستر سيتي الذي يحصل على 15.6 مليون جنيه إسترليني سنويا ثم ستيرلينج مهاجم السيتي والذي يحصل على 15.6 مليون جنيه إسترليني سنويا، مع العلم أن مهاجم السيتي سجل 10 أهداف وصنع هدفين في 23 لقاء فقط بالدوري هذا الموسم.

كانتي لاعب وسط تشيلسي يحصل على 15 مليون جنيه إسترليني، واللاعب سجل هدفين وصنع 3 خلال 19 لقاء بالدوري هذا الموسم، ثم بول بوجبا لاعب وسط اليونايتد والذي يحصل على 15 مليون جنيه إسترليني علما بأن اللاعب سجل هدفا وصنع 9 فقط خلال 16 لقاء خاضه بالدوري هذا الموسم أي ساهم في 10 أهداف وصلاح ساهم في 30 هدفا.

يأتي بعد بوجبا، تيمو فيرنر الذي يحصل على 14.1 مليون جنيه إسترليني، حيث سجل مهاجم تشيلسي هدفا وحيدا وصنع مثله خلال 14 لقاء فقط خاضه هذا الموسم في الدوري مع البلوز.

ستونز لاعب السيتي يحصل على 13 مليون جنيه إسترليني ثم إيدسون كافاني الذي يحصل على نفس المبلغ سنويا، علما بأن لاعب اليونايتد كافاني سجل هدفين وصنع هدفا خلال 12 لقاء بالدوري هذا الموسم، ثم فان دايك مدافع ليفربول، والذي يحصل على 11.4 مليون جنيه إسترليني، وفي المركز الخامس عشر يحصل صلاح الذي سجل 20 هدفا وصنع 10 ويتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم على 10.4 مليون جنيه إسترليني سنويا.