كاف يحرم الترجي التونسي من جماهيره مباراتين بسبب الأهلي ويُعاقب 4 فرق

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 28 مارس 2022 11:58 ص

shareicon

مشاركه

كاف

كاف

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بيانا رسميًا، يكشف من خلاله قرارات المجلس التأديبي للكاف، بشأن العقوبات التي وقعت على نادي الترجي التونسي، بسبب سوء سلوك جماهيره في مباراته أمام النجم الساحلي، التي جمعت بينهما في إطار منافسات الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، كما فرض "كاف" عقوبات على كلا من النجم الساحلي ونهضة بركان المغربي والصفاقسي التونسي، بسبب مبارياتهم في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية. 

وشهدت أحداث مباراة الترجي والنجم سوء سلوك من مشجعي الناديين، وتم اتهام الترجي بسوء سلوك مشجعيه في مباراته ضد النجم الساحلي التي أجريت يومي 26 فبراير 2022 و 12 مارس 2022، وجاءت القرارات كالتالي:

المجلس التأديبي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ("CAF") وقرر الأمور التالية: 

الترجي الرياضي التونسي 

اتُهم الترجي الرياضي التونسي بسوء سلوك المتفرج بعد أن ألقى مشجعوه أشياء على أرض الملعب خلال مبارياتهم في بطولة دوري أبطال أفريقيا ضد نجم الساحل الرياضي التي أجريت يومي 26 فبراير 2022 و 12 مارس 2022.

بالنظر إلى أن الترجي الرياضي التونسي كان قد تلقى سابقًا عقوبة مع وقف التنفيذ لارتكاب جريمة مماثلة خلال نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا توتال إنرجي لموسم 2020/2021 ضد الأهلي (مصر)، قرر مجلس الانضباط.

1- فرض الإيقاف التلقائي لمباراتين بدون جماهير وبالتالي، سيلعب الترجي الرياضي التونسي مباراتيه المقبلتين (2) من منافسات CAF للأندية بصفته ناديًا مضيفًا بدون جماهير، بسبب السلوك غير المقبول والمتكرر لمشجعيه.

والمباريات هي: الترجي الرياضي التونسي ضد شباب بلوزداد (الجزائر) المقرر في 2 أبريل 2022 ومباراة الترجي الرياضي التونسي ربع النهائي على أرضه.

2- فرض غرامة مالية قدرها 20000 دولار أمريكي (عشرين ألف دولار أمريكي).

النجم الرياضي الساحلي

اتُهم النجم الرياضي الساحلي بسوء سلوك المتفرج بعد أن ألقى مشجعوه أشياء على أرض الملعب بما في ذلك الدرابزين خلال مباراة في دوري أبطال أفريقيا يوم 12 مارس 2022 ضد الترجي الرياضي التونسي.

كان النادي قد ارتكب جريمة سابقة عندما أدين في 17 فبراير 2022 بتهمة سوء تصرف المتفرج وغرامة قدرها 7500 دولار أمريكي. 

بالنظر إلى هذا القرار والإدانة السابقة ، قرر مجلس CAF التأديبي:

1- أمر النجم الرياضي الساحلي بلعب مباراته التالية في مسابقة CAF للأندية الداخلية بصفته ناديًا مضيفًا بدون جماهير، بسبب السلوك غير المقبول لمشجعيه، والمباراة هي مباراتهم في دور المجموعات ضد جوانينج جالاكسي (بوتسوانا) المقرر إجراؤها في 1 أبريل 2022.

2- فرض غرامة مالية قدرها 10000 دولار أمريكي.

نهضة بركان: المغرب (المسألة الأولى) 

خلال مباراة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم توتال إنرجي ضد سيمبا (تنزانيا) في المغرب، اتُهم نهضة بركان بسوء سلوك المتفرج بعد أن ألقى مشجعوه أشياء على أرض الملعب في 27 فبراير 2022.

فرض مجلس CAF الانضباط غرامة قدرها 8000 دولار أمريكي. 

نهضة بركان (المسألة الثانية) 

اتهم النادي بسوء السلوك بعد أن اقتحم السيد مادرين، مسؤول النادي، الملعب وحرض لاعبيه والمسؤولين على الانضمام إليه في الاحتجاج ومهاجمة الحكم في المباراة المذكورة أعلاه.

أدى ذلك إلى توقف المباراة وإيقافها لمدة خمس دقائق تقريبًا. 

قرر مجلس CAF الانضباط: 

1- تعليق مسؤول RS بركان السيد ماجد مادران لمدة اثني عشر (12) شهرًا من أي نشاط كرة قدم متعلق بـ CAF.

2- فرض غرامة مالية قدرها 100،000 دولار أمريكي على السلوك العدواني من جانب مسؤول نادي نهضة بركان.

نادي سبورتيف الصفاقسي (تونس)

اتُهم النادي بسوء سلوك المتفرج بعد أن ألقى مشجعوه أشياء على أرض الملعب خلال مباراة كأس الكونفيدرالية توتال إنرجيز ضد بيراميدز (مصر) في 13 مارس 2022.

فرض مجلس التأديب غرامة قدرها 16000 دولار أمريكي.