فيفا يعلن المشاركين في سحب قرعة المونديال

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 31 مارس 2022 10:45 ص

shareicon

مشاركه

كأس العالم

كأس العالم

يحضر عدد كبير من نجوم كرة القدم، من مختلف دول العالم، مراسم سحب قرعة كأس العالم بمونديال قطر 2022، وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأول من أبريل المقبل، موعدًا لإجراء القرعة، بحسب بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني.

ومن المقرر، أن يشارك 9 نجوم عالمين في سحب القرعة بالإضافة إلى نائب رئيس اتحاد الكرة القطري والمذيعة سامانثا جونسون، وجاء ترتيبهم كالتالي من:

1- المذيعة والصحفية سامانثا جونسون.

2- الأمريكية كارلي لويد، أسطورة منتخب أمريكا للسيدات.

3- جيرمين جيناس، لاعب توتنهام الأسبق.

4-  البرازيلي كافو، قائد منتخب البرازيل السابق.

5- نجم الكرة الإلمانية الشهير لوثار ماتيوس.

فيما من المقرر أن يشارك 6 نجوم آخرين في السحب، وهما:

القطري عادل أحمد مال الله، نائب رئيس اتحاد الكرة القطري.

الأيراني علي دائي، نجم المنتخب الإيراني السابق.

الصربي بورا ميلوتينوفيتش، المدير الفني الأسبق للسد القطري.

النيجيري جاي جاي أوكوشا، أسطورة كرة القدم النيجيري.

الجزائري رابح ماجر، نجم منتخب الجزائر الأسبق.

الأسترالي تيم كاهيل، نجم منتخب استراليا الأسبق.

وعلق كافو، الذي يشارك في القرعة النهائية للمرة الثالثة، قائلًا: "رغم أني اعتدت على هذا الأمر، غير أنه يحرك مشاعري كل مرة، القرعة تُنبئ باقتراب كأس العالم، الكأس التي لن يتوقف اعتزازي بها، رغم مرور ما يقارب 20 عامًا من كوني آخر لاعب من أمريكا الجنوبية يرفعها، إلا أن الفخر لا يزال يغمرني".

واسترسل كافو، قائلًا: "إن اللعب في كأس العالم شيء لا مثيل له، عندما يقف أهل بلدك في صعيد واحد لمشاهدة المباراة".

والجدير بالذكر أن المشاركين الأخرين في القرعة، لم يحتاجون إلى التعريف فقد قاد ماتيوس منتخب ألمانيا الغربية للفوز بكأس العالم 1990، وساعد جاي جاي أوكوتشا، لاعب وسط ميدان نيجيريا وصانع ألعابها منتخب بلاده في التأهل إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه سنة 1994 وفاز باللقب الأولمبي بعد ذلك بعامين.

في المقابل سجل تيم كاهيل، أول هدف لأستراليا في نهائيات كأس العالم ضد منتخب اليابان سنة 2006، ومثل منتخب بلاده في بطولات سنة 2010 و2014 و2018، بالإضافة إلى أنه يعتبر بورا ميلوتينوفيتش المدرب الوحيد الذي تمكن من المشاركة في خمس نسخ متتالية من كأس العالم مع منتخبات مختلفة، مع؛ المكسيك (1986)، وكوستاريكا (1990)، والولايات المتحدة الأمريكية (1994)، ونيجيريا (1998)، والصين (2002).

وقال القطري عادل أحمد مال الله، المشارك في القرعة، والذي مثل بلاده في كأس العالم للشباب عام 1981: "يسعدني أن أكون مساعداً في القرعة التي ستقام في موطني، وأنا فخور بقطر، إقامة كأس العالم في منطقتنا هي حلم لكل لاعب ومشجع عربي، سيصنع هذا الجيل التاريخ على أرض الملعب ونحن نتوق شوقاً للترحيب بالعالم هنا في الأشهر القليلة القادمة".

وأوضحت كارلي لويد، بطلة كأس العالم للسيدات مرتين: "إنه لشرف عظيم لي أن أختبر أجواء كأس العالم مرة أخرى، وهذه المرة لإدارة قرعة بطولة الرجال، بصفتي مشجعة، كنت أتابع التصفيات عن كثب، وكلاعبة سابقة، أنا على أحر من الجمر لمشاركة المسرح مع أساطير اللعبة".