تشافي يتحدث عن مقارنته بـ جوارديولا ويكشف عن "رسالة" ميسي

كتب : محمد عمارة

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 04:11 م

shareicon

مشاركه

بعد 6 سنوات ونصف.. أعلن نادي برشلونة رسميا عن عودة تشافي هرنانديز، ولكن هذه الكرة كمديرا فنيا للفريق خلفا للهولندي رونالد كومان الذي أقيل من منصبه الشهر الماضي عقب الهزيمة من رايو فاييكانو 1-0 والتي جعلت النادي الكتالوني في المركز الـ9 في جدول ترتيب الدوري الإسباني. 

وأمام ما يزيد عن 9 آلاف متفرج.. تم تقديم تشافي هرنانديز اليوم، في ملعب الكامب نو، كمدير فنيا جديدا لـ برشلونة حتى عام 2024 بعد أن تم كسر الشرط الجزائي في عقده مع السد القطري ليعود النجم الإسباني مجددا لناديه السابق والذي لعب في صفوفه لأكثر من 17 عاما محققا 25 بطولة مختلفة.

وفي تصريحاته الأولى كمديرا فنيا جديدا لـ برشلونة، تحدث تشافي قائلا: "أنا متحمس جدا.. أريد أن أشكر النادي والجميع هنا لإعادتي مرة أخرى.. أريد فقط أن أقول شيئا واحدا.. نحن برشلونة.. النادي الأفضل في العالم.. علينا أن نعمل بكل قوة لتحقيق النجاح.. لا يمكننا تحمل التعادل أو الهزيمة.. نحن البرسا ويجب علينا أن نفوز في كل مباراة"

 

 

وواصل صاحب الـ41 عاما تصريحاته قائلا: "نحن نريد أن نلعب كرة قدم ممتعة.. إذا كانوا يقارنوني بـ جوارديولا فهذا أمر أكثر من رائع بالنسبة لي لأن بيب هو أفضل مدرب في العالم.. سأطلب من اللاعبين الكثير الفترة القادمة وسأساعدهم أيضاً.. بالتأكيد هى ميزة إضافية لي أنني مرتبط بعلاقة قوية ببعض اللاعبين مثل تير شتيجن وبيكيه وألبا وبوسكيتس وروبيرتو.. أنا أعلم أيضاً نقاط ضعفهم وأين يجب الضغط عليهم" 
 
وعن تجديد عقد عثمان ديمبيلي، أوضح تشافي قائلا: "تجديد عقد عثمان ديمبيلي وهو واحدا من أهم أولويتنا بالتأكيد.. هو يستطيع أن يصبح أفضل لاعب في العالم في مركزه.. عثمان عليه أن يعمل كثيرا لأنه لديه القدرة ليصنع الفارق في برشلونة فهو لاعب كبير ولكنه يحتاج للاستمرار"

وكشف تشافي عن رسالة الأسطورة ليو ميسي له حيث قال: "أرسل لي ميسي رسالة يتمني لي التوفيق هنا.. هو لاعب عظيم ولكنه ليس موجودا الآن مثله مثل إيتو رونالدينيو.. علينا أن نفكر في المستقبل ولا نفكر في اللاعبين الذين لم يعودوا هنا في برشلونة"

 

وستكون مواجهة تشافي الأولى مع برشلونة أمام إسبانيول في ديربي كتالونيا يوم السبت 20 نوفمبر ضمن الجولة الـ14 من الليجا الإسبانية على ملعب الكامب نو.