إنفانتينو يعلن ترشحه لرئاسة الفيفا لولاية رئاسية جديدة

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 31 مارس 2022 01:06 م

shareicon

مشاركه

إنفانتينو

إنفانتينو

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ترشحه مرة جديدة لرئاسة الـ "فيفا" خلال الفترة المقبلة، بعدما أكد على هامش قمة الكونجرس الـ72 للاتحاد الدولي لكرة القدم في قطر، قائلًا: "سأترشح لولاية رئاسية جديدة".

وقال إنفانتينو، خلال كلمته في كونجرس "الفيفا 72": "الفيفا لم تقترح عقد كأس العالم كل سنتين، ولكن خلال الفترة الماضية أجرينا دراسة للجدوي".

وأوضح: "أنا أثق بقوة كرة القدم في توحيد الناس وعبور الحدود الخاصة بالثقافات، ونتمنى أن تلعب كرة القدم دورًا في السلم والتفاهم".

وتابع رئيس الفيفا، قائلًا: "في الشهر الثالث من عام 2022، حصلت الفيفا على إيرادات بقيمة 6.4 مليار دولار، ونجحنا في الاستثمار في كرة القدم بسب الحوكمة الرشيدة للفيفا، كما استثمرنا مليار دولار في كرة القدم النسائية".

وأضاف: "في الفترة المقبلة، لابد أن نطور برنامج كرة القدم في مختلف دول العالم، ونريد أن نغير من القواعد الخاصة بنقل اللاعبين، لابد أن نضمن المليارات التى نحصل عليها كل عام تذهب إلى التطوير، وتدريب اللاعبين وتنمية المواهب".

واسترسل: "أموال الفيفا لم تتبخر ولكن تذهب لمن يستحقها، نريد أن نعمل مع بعضنا البعض، ونستمر في تنمية كرة القدم، ونتمتع بالديمقراطية".

وتطرق للحديث عن اللاعبين التى تتعرض للعنصرية، قائلًا: "لابد أن نخلق مؤسسة تحمى الأطفال من التمييز، ونحن نكافح التمييز والتفرقة العنصرية، ولابد أن تكون هناك معاقبة، ولا نسامح في أي نوع من أنواع التمييز".

وأتم إنفانتتينو، تصريحاته بالحديث عن الاستثمارات في الكرة النسائية، قائلًا: "في عالم كرة القدم النسائية استثمرنا، مليار دولار، خلال الفترة الماضية".