خبير لوائح يكشف موقف إعادة مباراة مصر والسنغال بعد إعلان التصنيف

كتب : أحمد عبد العال

الخميس، 31 مارس 2022 04:00 م

shareicon

مشاركه

مصر والسنغال

مصر والسنغال

تحدث محمد بيومي خبير اللوائح عن مباراة مصر والسنغال في إياب المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022، والتي شهدت شغب جماهيري الأمر الذي دفع الاتحاد المصري لكرة القدم لتقديم شكوى على أمل إعادة المباراة مرة أخرى.

وقال بيومي في تصريحات خاصة لـ"kora plus": "المباراة لن تُعاد، التصفيات الأفريقية تخضع للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وليس للاتحاد الأفريقي، وإعادة اللقاء يستوجب أحداث جسيمة مؤثرة على النتيجة مثل رمي الأحجار، أو أحوال جوية سيئة أو شغب جماهيري زائد، كل هذا يؤدي إلى إعادة المباراة".

أضاف: "المسؤول عن ذلك حكم المباراة ومراقب اللقاء، ومراقب المسابقات، هم الذين يحددون وقائع الشغب الجماهيري"، وعن العقوبات المتوقعة على السنغال قال: "سيكون هناك غرامات مالية ضخمة على السنغال وكذلك خوض مباراتين بدون جمهور خارج السنغال، مع العلم أن التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مرتبط بالمباريات الودية والرسمية معا".

وعن إمكانية إعادة مباراة مصر والسنغال عقب تحديد تصنيف المنتخبات المشاركة في كأس العالم: "تحديد التصنيف والمستويات ليس له علاقة بإعادة اللقاء من عدمه، ولكن المباراة لن تُعاد".