قرعة كأس العالم 2022.. موعد سحبها والقنوات الناقلة وكل المعلومات عنها

الخميس، 31 مارس 2022 08:14 م

shareicon

مشاركه

قرعة كأس العالم

قرعة كأس العالم

يترقب عشاق كرة القدم في كل بقاع العالم، فاعليات قرعة كأس العالم التي ستقام في قطر في الشتاء المقبل، والتي تعد البطولة الأقوى يتنافس فيها 32 منتخبًا لنيل الكأس الذهبية التي تزن 5 كيلوجرامات.

وتعد النسخة التي ستسضيفها قطر الـ 22 من بطولة كأس العالم، وتقام في الفترة ما بين 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، كما تعد البطولة الأولى من نوعها التي تقام في فصل الشتاء بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

ونقدم إليكم كل ما تريدون معرفته عن قرعة كأس العالم وموعد إقامتها والقنوات الناقلة لها: -

ما هو موعد قرعة كأس العالم 2022؟

تُجرى مراسم سحب قرعة كأس العالم 2022 غدًا الجمعة الأول من إبريل 2022 في تمام الساعة السادسة مساءً.

أين تقام قرعة كأس العالم 2022؟

تقام قرعة كأس العالم 2022 بمركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

 

ما هي القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم 2022؟

تذاع قرعة كأس العالم 2022 على قناة بي إن سبورت الإخبارية “beIN SPORTS NEWS”، إلى جانب متابعة البث المباشر للقناة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على "يوتيوب".

ما هي المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس العالم 2022؟

تأهل لكأس العالم كلًا من قطر، بلجيكا، البرازيل، فرنسا، الأرجنتين، إنجلترا، إسبانيا، البرتغال، الدنمارك، هولندا، ألمانيا، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، سويسرا، كرواتيا، أوروجواي، السنغال، كندا، بولندا، إيران، كوريا الجنوبية، صربيا، المغرب، اليابان، السعودية، تونس، الإكوادور، الكاميرون، غانا إلى جانب ثلاثة منتخبات أخرى لم تحسم تأهلها بعد.

كيف يتم سحب قرعة كأس العالم 2022؟

تقسم المنتخبات الـ 32 إلى 4 تصنيفات مختلفة وذلك استنادًا على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لشهر مارس إلى جانب يكون قطر المضيف في المركز الأول، والطبع لا يتقابل أصحاب التصنيف الواحد في مجموعة واحدة.