مدرب السنغال: التحكيم في إفريقيا "فضيحة"

كتب : هشام كمال

السبت، 02 أبريل 2022 10:26 م

shareicon

مشاركه

أليو سيسيه مدرب السنغال

أليو سيسيه مدرب السنغال

قام أليو سيسيه مدرب منتخب السنغال بتوجيه انتقاد شديد ضد التحكيم الإفريقي في الفترة الماضية، وذلك عقب قيادته لمنتخب بلاده للصعود لكأس العالم 2022، وعلى حساب منتخب مصر.

وقال أليو سيسيه في تصريحات لصحيفة "لو موندو" الفرنسية:" التحكيم في قارة إفريقيا فضيحة، لا يمكننا التعامل معه، حتى هؤلاء الذين يصنفوا أنهم حكام جيدون، محبطون، سأذهب بعيدًا، لماذا لا نستعين ببعض الحكام من أوروبا؟"

وأضاف أليو سيسيه في تصريحاته عن تواجد حكام من أمريكا الجنوبية في أمم إفريقيا الأخيرة:" لقد أعجبني الأمر ولم يزعجني، عندما نتحدث عن أخطاء الحكام، يقال لنا توقفوا عن التذمر، ولكن حتى نحل هذه المشكلة، سيكون هناك مشكلة في مستوى اللعبة، جمال بلماضي، دائمًا ما يتحدث عن الحكام، وأنا أتفهم ذلك وأعيشه بالفعل مثل باق المدربين".

وواصل:" مشاكل الحكام تؤثر على مستوى اللعبة، السنغال منتخب يحب اللعب بقوة، ومنافسينا يعرفون ذلك وخلال المباريات يحاولون القيام بالأخطاء للإيقاع بسرعة السنغال، ولكن الحكام لا يتدخلوا، وهو ما يمنعنا من إظهار أفضل ما لدينا، ولكن في كأس العالم، سنرى شيئًا مختلفًا، لأن الحكام لن تكون كما هي".

وأخيرًا قال مدرب منتخب السنغال:" هناك بعض الحكام لا يعرفون الفارق بين دفاع رجل لرجل أو دفاع المنطقة، الحكام أحيانًا تخطئ لصالحنا، وفي مباريات أخرى ضدنا، يخبرونا بأن لا نتحدث عن الأمر حتى يجتمع الحكام على السنغال، ولكن من سيفعل ذلك؟ لا أريد عدم احترام أي شخص، أنا إفريقي واريد لكرة القدم عندنا أن تتقدم".

يذكر أن منتخب السنغال وقع في المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم في القرعة التي أقيمت أمس، والتي ضمت منتخبات كلًا من قطر والإكوادور وهولندا.