مائدة نجوم الكرة السعودية.. عندما تحول محمد الدعيع لرأس حربة في رمضان

كتب : كورة بلس

الأحد، 03 أبريل 2022 04:11 م

shareicon

مشاركه

محمد الدعيع

محمد الدعيع

تحمل ليالي رمضان، ذكريات كروية خالدة لنجوم الكرة السعودية لا تُنسى، حيث شهد الشهر الكريم مواقف ومباريات تاريخية تظل عالقة في الأذهان.

فهناك مثلا حكاية لمحمد الدعيع حارس الهلال والمنتخب السعودي الأسبق، عندما تحول لرأس حربة في شهر رمضان، وبعض الأمور المتعلقة بمسيرته.

وسئل الدعيع في حوار سابق، عن أجمل ذكرياته في كرة القدم، حيث قال: "لعبت كرأس حربة في دورات حائل الرمضانية، خصوصا دوري (التمسوا) تحت إشراف خالد الهليل".

أما المباراة التي لا يستطيع نسيانها في رمضان، هي مباراة الهلال أمام مضيفه شيميزو الياباني في ذهاب كأس السوبر الآسيوي عام 2000، والتي انتهت بفوز الزعيم 2-1، قبل التعادل 1-1 في الرياض، حيث أصروا على اللعب وهم صائمون باليابان.

وتابع: "مباراة الهلال أمام شيميزو الياباني في كأس السوبر الآسيوية. تقدمنا بهدفين، وواصلنا الصيام حتى موعد الإفطار عند الدقيقة 40، بعدا وزع علينا فرناندو التمر ونحن في الملعب".

وأوضح الدعيع أنه يبدأ يومه مع صلاة الظهر ثم قراءة القرآن الكريم، وأحيانا يقضي احتياجات البيت بعد صلاة العصر، كما يفضل الفطور والسحور مع أبنائه في المنزل، ولا يحب العزومات.

كما  أشار إلى أنه يخصص ساعة في التمارين الرياضية ثم يلتقي بأصدقائه أو يجلس في البيت.

وعن طبقه المفضل في رمضان، قال الدعيع إنه يحب الشوربة لأنها تعتبر خفيفة جدا، أيضًا لا يستغني عن التمر، لأنه غني بالسكريات، موضحًا: "أبتعد عن الأكلات الدهنية، مثل السمبوسة والكبسة، أو أتناولها بنسبة محددة، لأنني أتقيد ببرنامج غذائي".

وتحدث الدعيع عن موقف حدث له في شهر رمضان لا ينساه، حيث قال: "تعطلت سيارتنا فجأة في رحلة صيد قرب حائل، واضطررنا إلى المشي نحو 20 كيلومترا حتى وصلنا إلى إحدى القرى، لكننا لم نجد من يعيدنا إلى حائل، فأفطرنا هناك، وبعد 10 دقائق من الفطار جاءنا فاعل خير، وأوصلنا إلى وجهتنا، والمضحك بعد عودتنا إلى السيارة عصرًا مع المهندس، تبين أنها توقفت بسبب نفاد البنزين".