ماذا يحتاج الأهلي في الشوط الثاني أمام الهلال السوداني ؟

الأحد، 03 أبريل 2022 10:46 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والهلال السوداني

الأهلي والهلال السوداني

إنتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والهلال السوداني في الجولة الختامية من دوري أبطال أفريقيا، بالتعادل السلبي في اللقاء الذي يجمع الفريقين الآن على ملعب وي السلام.

ويرصد كورة بلس إحتياجات النادي الأهلي من المواجهة في الشوط الثاني لضمان التأهل إلى الدور المقبل من البطولة الأفريقية:

السيناريو الأول لصعود الأهلي، هو التكمن من تحقيق التعادل، والذي سيصل بالفريق إلى النقطة الثامنة فيما سيرفع رصيد الهلال إلى النقطة الخامسة وبالتالي يضمن الأهلي الصعود كوصيف خلف صن داونز.

في حالة تمكن الأهلي من تحقيق الفوز على الهلال، في ذلك الوقت سيصل المارد الأحمر إلى النقطة العاشرة في الوصافة ويضمن التأهل.

والفرصة الوحيدة لفريق الهلال السوداني للتأهل إلى ربع النهائي تكمن في الفوز على الأهلي بأي نتيجة وقتها، يتساوى الأهلي مع الهلال برصيد 7 نقاط لكل فريق، ويتفوق الهلال بالمواجهات المباشرة خاصة أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين في السودان، وبالتالي، فوز الهلال على الأهلي في ستاد القاهرة، بالجولة الأخيرة، يجعل الفريق السوداني يصعد كوصيف المجموعة متفوقا على الأهلي بالمواجهات المباشرة.

ويدخل النادي الأهلي المباراة بتشكيل على النحو التالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي 

خط الدفاع: علي معلول - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - كريم فؤاد 

خط الوسط: عمرو السولية - محمد مجدي أفشة - أليو ديانج 

خط الهجوم: أحمد عبدالقادر - محمد شريف - بيرسي تاو

.

يذكر أن النادي الأهلي يتطلع  للفوز أو التعادل أمام الهلال لضمان الصعود إلى الدور المقبل، فيما يتحتم على الفريق السوداني الفوز فقط من أجل التأهل.