انتهت دوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي (1) - (0) أتلتيكو مدريد

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 08:53 م

shareicon

مشاركه

مانشستر سيتي وليفربول

مانشستر سيتي وليفربول

تنطلق اليوم مباراة ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي ستجمع نادييه مانشستر سيتي الإنجليزي، وأتلتيكو مدريد الإسباني، والتي ستقام على ملعب الاتحاد فإنجلترا.

مانشستر سيتي تمكن من تخطي سبورتنج لشبونة البرتغالي في دور الستة عشر، بخمسة أهداف نظيفة في مجموع المباراتين، بينما استطاع أتلتيكو مدريد تخطي مانشستر يونايتد في دور الستة عشر بهدفين مقابل هدف في مجموع المباراتين.

ويأتي تشكيل مانشستر سيتي كالآتي:

حراسة المرمى: إيديرسون.

خط الدفاع: كانسيلو - ستونز - لابورتيه - آكي.

خط الوسط: رودري - جندوجان - دي بروين.

خط الهجوم: بيرنادو سيلفا - رياض محرز - ستيرلينج.

ويتكون تشكيل نادي أتلتيكو مدريد من:

حراسة المرمى: يان أوبلاك.

خط الدفاع: فيرساليكو – فيليبي – سافيتش – رينليدو – رينان لودي.

الوسط: كوكي – ماركوس لورينتي – كوندوجبيا.

الهجوم: جواو فيليكس – أنطوان جريزمان.

ويقدم "Kora Plus" تخطيه لحظة بلحظة لأحداث المباراة المهمة:

الشوط الأول

عقب مرور ربع ساعة، مانشستر سيتي هو الأكثر سيطرة على الكرة، ومحاولات على المرمى، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى أتلتيكو مدريد وحارس مرماه أوبلاك

مازالت سيطرة مانشستر سيتي مستمرة بعد مرور 30 دقيقة من المباراة، مع محاولات بسيطة من أتلتيكو مدريد للهجمات المرتدة، ولكن دون خطورة.

نهاية الشوط الأول

بداية الشوط الثاني

بدأ أتلتيكو مدريد الشوط الثاني بشكل أفضل، ووصل أكثر من مرة إلى مرمى مانشستر سيتي، كان أخطرها عن طريق ماركوس لورينتي في الدقيقة 51 من عمر المباراة، ولكن تسديدته كانت ضعيفة في يد الحارس إيدرسون

رد مانشستر سيتي بتسديدة خطيرة من كيفن دي بروين في الدقيقة 55، عن طريق ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس أوبلاك يتألق ويتصدى للكرة ويخرجها بنجاح.

في الدقيقة 63 كاد مانشستر سيتي أن يحرز الهدف الأول عن طريق لابورتا برأسية من ضربة ركنية تذهب فوق عارضة أوبلاك.

تمكن البلجيكي كيفن دي بروين من إحراز الهدف الأول لمانشستر سيتي في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بعد تمريرة من فودين بين دفاع أتلتيكو مدريد، تمكن دي بروين من تحويلها بنجاح في شباك أتلتيكو مدريد.

كاد كيفن دي بروين أن يحرز الهدف الثاني، بعد اختراق رائع من فودين داخل منطقة الجزاء، الذي ممرها إلى دي بروين ويسددها بقوة ولكن تصطدم بالدفاع في الدقيقة 80.