الأهلي يخشى مفاجآت النحاس أمام الاتحاد السكندري للحفاظ على صدارة الدوري

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 06 أبريل 2022 10:58 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يدخل الأهلي تحدي جديد في مشواره المحلي، عندما يستضيف نظيره الاتحاد السكندري، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثانية عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز، المقرر إقامتها في التاسعة والنصف، من مساء اليوم الأربعاء، على ستاد الأهلي we  السلام، حيث يسعى الأحمر لمواصلة انتصاراته المحلية، للحفاظ على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري.

يتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 28 نقطة، بعدما خاض 10 مباريات حقق خلالهم الفوز في 9 لقاءات وتعادل في مباراة ولم يُهزم في أي لقاء، فيما سجل لاعبيه 30 هدفًا واستقبلت شباكه 8 أهداف.

فيما يحتل الاتحاد السكندري المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 14 نقطة، بعدما خاض 12 مباراة حقق خلالهما الفوز في 3 مباريات والتعادل في 5 لقاءات والهزيمة في 4 مواجهات أخرى، فيما سجل لاعبيه 17 هدفًا واستقبلت شباكه 20 هدفًا.

وكان آخر ظهور للأهلى في الدوري حينما فاز على نظيره بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد باللقاء المؤجل من الجولة الثامنة لمسابقة الدوري، فيما خسر الاتحاد السكندري من الإسماعيلي، في أخر مباراة له بالدوري، بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة عشرة للمسابقة، وهي المباراة التي تسببت في الإطاحة بحسام حسن، من القيادة الفنية لزعيم الثغر وتعيين عماد النحاس بديلاً له لتكون أولى مبارياته الرسمية أمام الأهلي اليوم.

ويدخل فريق الاهلى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما حجز موقعه في دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، للمرة السادسة على التوالي، بعد تخطى عقبة الهلال السوداني بهدف حسين الشحات، ليتأهل وصيفًا عن المجموعة الأولى حيث من المنتظر أن يواجه الرجاء المغربي، في دور ربع النهائي من البطولة الإفريقية.

ويتطلع موسيماني لتهيئة اللاعبين جيدًا للمباريات المقبلة في بطولة الدوري الممتاز والتى يتطلع فيها الفريق لتحقيق الإنتصارات المحلية لإستعادة لقب الدوري الغائب عن قلعة الجزيرة في أخر نسخة من البطولة والتي توّج بها الزمالك، فيما يسعى للتغلب على الغيابات بين عناصر الفريق الأحمر، في ظل استمرار غياب أكرم توفيق وعمار حمدى وبدر بانون وصلاح محسن ورامى ربيعة عن الاهلى في مباراة الاتحاد السكندري بسبب الإصابة.

في المقابل طالب عماد النحاس، المدير الفني للاتحاد السكندري، لاعبيه بتدشين انطلاقة جديدة مع جماهيرهم بداية من مواجهة الاهلى الليلة لتعديل مركزهم في جدول الدوري بعد سلسلة النتائج السلبية التي تحققت في الفترة الأخيرة حيث فشل الفريق في تحقيق الفوز في آخر 4 مباريات في مسابقة الدوري، فضلًا عن خروجه من دور الـ32 من مسابقة كأس مصر أمام سيراميكا.

ويغيب عن صفوف الاتحاد السكندرى 3 من عناصره الأساسيين هم موبولولو رأس الحربة للإصابة، وأحمد نبيل مانجا للإصابة، بالإصافة إلى هشام صلاح الظهير الأيمن لحصوله على 3 بطاقات صفراء.