شاموسكا: إقالتي من الشباب مفاجأة.. وهذا سبب انتقال إيجالو للهلال

كتب : كورة بلس

الأربعاء، 06 أبريل 2022 03:00 م

shareicon

مشاركه

شاموسكا

شاموسكا

خرج بريكليس شاموسكا، المدير الفني لفريق الشباب السعودي السابق، باول حديث بعد إقالته من تدريب الفريق، بسبب تراجع النتائج تحت قيادته مؤخرا.

وتحدث شاموسكا خلال لقائه في برنامج "في المرمى" عن العديد من الأمور أبرزها إقالته من تدريب الفريق، بجانب قرار بيع عقد الهداف النيجيري أودوين إيجالو لفريق الهلال.

وقال شاموسكا في تصريحاته: "إقالتي كانت مفاجأة كبيرة، وأعتقد من وجهة نظري ورؤيتي الخاصة أنهم استمروا بدفع نفس المبلغ ولم أقدر المحافظة على نفس المستوى الفني الذي كان في بداية الدوري، وهذا كان التحدي الأكبر بالنسبة لي، المفاجأة الكبرى بالنسبة لي قبل نصف نهائي الكأس".

وتابع: "قرار بيع عقد إيجالو للهلال جاء لأسباب مالية"، مشيرا إلى أن التعاقد مع بديله جون ماري جاء باختيار رئيس النادي.

وواصل: "تمت استشارتي في مسألة خروج إيجور وإيجالو لكنني لم أعلن ذلك للحفاظ على قوة الفريق ووحدته في ذلك الوقت، هذا ما جعل من الأفضل بالنسبة لي عدم التحدث عن هذا الأمر، كانت هذه نقطة للتأكيد على مستوى الفريق وعدم البيع، وانتقال هذا الثنائي جعله يبدو أمرا ماليا لأن المستشار المالي لم يعطني موافقة على عدم البيع".

وأكمل: "الكاميروني جون ماري بديل إيجالو اختاره رئيس النادي والإدارة، إنه لاعب جيد ويملك الخبرة، لكنه قضى وقتا طويلا بدون خوض مباريات وتحديدا منذ نوفمبر الماضي، وهذا ما جعل شراءه أمرا غير محبذ، لأننا بحاجة للاعب جاهز للمشاركة مباشرة".

وعن علاقته برئيس نادي الشباب قال شاموسكا: "لا يوجد أي مشاكل مع رئيس النادي، بل على العكس تماما في جميع المراحل السابقة كان أسلوبه وطريقته واضحين بالنسبة لي، والعلاقة كانت دوما صريحة واحترافية وساعدني على حل مشاكل كثيرة في النادي، الإشكالية الوحيدة التي أراها في الشباب هي ضيق الوقت في هذه المرحلة التي قضيتها معهم ما أفقدنا التوازن بين التحضير والنتائج، هذه سمة المرحلة الحالية لنادي الشباب رغم امتلاكه للإمكانيات".

كان نادي الشباب السعودي، قد أعلن إقالة مدربه البرازيلي شاموسكا، وإعادة الروماني ماريوس سوموديكا، حتى نهاية الموسم الجاري.