تأكيدًا لـ "كورة بلس".. كاف يعتمد تقنية "VAR" في ربع نهائي الأبطال والكونفدرالية

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 07 أبريل 2022 03:51 م

shareicon

مشاركه

الاتحاد الإفريقي

الاتحاد الإفريقي

يبدأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بتطبيق تقنية الفيديو "Var"، بداية من دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، التى تنطلق بداية من الأسبوع المقبل.

ويمثل مصر في هذه النسخة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، الأهلي، الذي أوقعته القرعة مع الرجاء المغربي، في المقابل يشارك بيراميدز في الكونفيدرالية أمام مازيمبي الكونغولي، ويتقابل المصري البورسعيدي مع نهضة بركان.

وأكد نادي بيراميدز، اليوم، أنه تلقى إخطار رسمي، بطاقم حكام مباراة الفريق أمام نظيره مازيمبي الكونغولي، المقرر انطلاق مباراة الذهاب في 17 من إبريل الجاري، في المقابل تقام مباراة الإياب في 24 من نفس الشهر بالكونغو.

وأسند الاتحاد الإفريقي مهمة إدارة المباراة إلى الحكم الموريتاني دحان بيدا، ويعاونه الجزائري موكران جوراري المساعد الأول، والجزائري عبد الحق إتشيالي المساعد الثاني، والكاميروني نجوا بلاسي الحكم الرابع من الكاميرون، وحكم الفيديو المغربي عادل زوريق، ومساعد حكم فيديو المغربي فتيحة جرمومي.

في المقابل، تم تعيين توكا جويش من إريتيريا، مراقب للمباراة، ومراقب الحكام، إينوك موليفي من جنوب أفريقيا، والمنسق العام مصطفى سالاوي من المغرب، والليبيري أهدي كوامي المنسق الأمني للقاء، والمصري الدكتور محمد سلطان لمراقبة تطبيق إجراءات فيروس كورونا.

وكشف مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في تصريح لـ"KORA PLUS" من قبل، أن الاتحاد الأفريقي يتجه بشكل كبير لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد " VAR"  في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية في الموسم الحالي. طالع التفاصيل