حكم فيديو الأهلي والرجاء.. تاريخ من الأحداث المثيرة مع المارد الأحمر

كتب : إبراهيم جاد

الجمعة، 08 أبريل 2022 12:37 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي والرجاء

الأهلي والرجاء

أصبح الحكم الجزائري مهدي عبيد قريبًا من قيادة مواجهة الأهلي أمام الرجاء المغربي في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا على تقنية الفيديو لمساعدة الحكم  جان جاك ندالا.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن في الساعات السابقة عن الاعتماد على تقنية الفيديو في البطولات القارية، دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية بداية من الدور ربع النهائي من النسخة الحالية.

وأكدت صحيفة "سفن ستارز" المغربية أن ندالا سيكون الحكم الرئيسي لمواجهة الذهاب بين الأهلي والرجاء البيضاوي مع وجود مهدي عبيد على تقنية الفيديو.

اعتراض أهلاوي عارم

كانت بداية الإثارة بين الأهلي ومهدي عبيد في دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا أمام الإفريقي التونسي عام 2015، حينما أدار لقاء الإياب في تونس.

وقام مهدي عبيد وقتها باحتساب 8 دقائق وقت بدلًا من الضائع، نجح خلالهم الإفريقي في تسجيل هدف التعادل والاتجاه إلى ركلات الترجيح، ليفوز الأهلي في النهاية.

وعلى الرغم من الفوز الأحمر في نهاية المطاف، لكن شهدت المباراة وما بعدها اعتراضات واسعة من جانب الأهلي على الحكم الجزائري وعدم كفاءته بإدارة المباريات الكبرى.

وقام النادي الأهلي بالاعتراض في أكثر من مناسبة على تعيين مهدي عبيد في المباريات الإفريقية بعد تلك المباراة والاحتجاجات الكبيرة بين الطرفين.

إيقاف وتحويل للتحقيق

وبعد 3 أعوام من مواجهة الإفريقي التونسي والأهلي، أدار مهدي عبيد ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين المارد الأحمر والترجي التونسي في برج العرب، في مباراة انتهت بفوز الأهلي بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وأثناء هذه المباراة، احتسب مهدي عبيد ركلتي جزاء للنادي الأهلي أحدهما تسببت في جدل واسع، بعدما قام وليد أزارو بقطع قميصه في لقطة تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة.

وتم تحويل مهدي عبيد للتحقيق من قبل لجنة الإنضباط في الاتحاد الإفريقي على خلفية هذه المباراة بعد ذلك بحسب ما أكدت صحيفة "الشروق" الجزائرية في ذلك التوقيت.

وقام الاتحاد الإفريقي "كاف" بإيقاف مهدي عبيد عن إدارة المباريات لحين إنتهاء التحقيق معه، ليتم تبرأته في نهاية المطاف بحسب ما أكدت الصحيفة ذاتها.

وأعلن الاتحاد الإفريقي بعد ذلك براءة مهدي عبيد من شبهة التورط التي وجهت له على خلفية هذه المباراة، ليستمر مسلسل الجدل الواسع بين الأهلي والحكم الجزائري.

ويعود مهدي عبيد للظهور بعد ذلك في مواجهات الأهلي الإفريقية، لكن هذه المرة سيكون على تقنية الفيديو في لقاء الذهاب أمام الرجاء المغربي في القاهرة.