لماذا اختار محمد صلاح الاستمرار مع ليفربول؟

كتب : إبراهيم جاد

الجمعة، 08 أبريل 2022 01:00 ص

shareicon

مشاركه

اقترب النجم المصري محمد صلاح من تجديد تعاقده مع نادي ليفربول خلال الفترة الحالية بحسب ما أكدت العديد من التقارير الصحفية الإنجليزية بعد ماراثون طويل من المفاوضات امتد لأكثر من 6 أشهر.

وأكدت صحيفة "ميرور" الإنجليزية ومعها شبكة "سكاي سبورتس" أن الدولي المصري محمد صلاح وافق على تقليل مطالبه المادية لتصل إلى 400 ألف إسترليني أسبوعيًا، وذلك لتسهيل عملية التجديد مع ليفربول.

وعلى الرغم أن محمد صلاح يستحق الراتب الأعلى في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي، كونه أكثر اللاعبين استقرارًا في المستوى وتأثيرًا على مدار المواسم الأخيرة، لكنه قرر التنازل عن ذلك والموافقة على عرض الريدز لتجديد عقده.

وتأتي موافقة محمد صلاح على عرض نادي ليفربول لتجديد عقده لعدة أسباب، لعل أهمها هو وضعيته الأسطورية داخل جدران قلعة "الأنفيلد رود" وبالنسبة لجماهير ليفربول.

وتعتبر جماهير ليفربول النجم المصري محمد صلاح كملك متوج و"أيقونة" الجيل الحالي للريدز والذي قاد كتيبة يورجن كلوب لكسر صيام التتويج بالدوري الإنجليزي بعد غياب استمر 30 عامًا.

ولن يكن من السهل على محمد صلاح أن يحظى بهذه المكانة في أي نادٍ آخر حال خروجه من نادي ليفربول، وذلك لما حققه من إنجازات كبيرة بقميص الريدز، وهي ميزة كبيرة اختار صلاح الحفاظ عليها.

السبب الثاني هو تأقلم النجم المصري محمد صلاح مع أسلوب لعب يورجن كلوب والاستفادة منه بشكل كبير للغاية سواء على المستوى الفردي كونه هدافًا للفريق بل للدوري الإنجليزي، أو على المستوى الجماعي.

ويلعب محمد صلاح تحت قيادة يورجن كلوب منذ انتقاله إلى ليفربول، على مدار 4 مواسم مما يجعله متمرس في أسلوب لعب المدرب الألماني والذي يُعد مناسبًا للغاية له ولإمكانياته.

ولن يضمن محمد صلاح أن يجد أسلوبًا مناسبًا له خارج ليفربول كما هو الحال مع كلوب، مع اهتمام برشلونة وباريس سان جيرمان، واللذان يعملان بأسلوب مختلف تمامًا عن الألماني كلوب.

ولعل صلاح استفاد من تجربة زميله السابق البرازيلي، فيليب كوتينيو والذي خرج من عبائة ليفربول متألقًا نحو برشلونة، ولكنه لم يستطع تحقيق النجاح المنتظر الذي قدمه بقميص الريدز.

ويأتي السبب الأخير هو الاستقرار الأسري، والذي يضعه النجم المصري محمد صلاح في الحسبان بكل تأكيد، إذ أنه في حال غادر إنجلترا نحو إسبانيا أو فرنسا سيؤثر ذلك بشكل واضح على زوجته وبناته تحديدًا.

على المستوى التعليمي سيتأثر أطفال محمد صلاح بتغيير اللغة والأجواء وأماكن الدراسة، وهو ما سيؤثر عليهم بشكل كبير بكل تأكيد في هذا العمر، وبالتأكيد فكر به محمد صلاح.

محمد صلاح بالتأكيد استفاد من التجارب السابقة لنجوم غيرت أماكن تألقها في سن متأخر نسبيًا (29 عامًا) أو أكثر، وباءت تجاربها بالفشل، لعل آخرها كان رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد نحو يوفنتوس، وإيدين هازارد إلى ريال مدريد، وهو ما دفعه للموافقة على تخفيض مطالبه المادية مقابل الاستمرار بقميص ليفربول.