تقارير: لجنة الانضباط بـ"فيفا" تطالب بتفريغ كاميرات مباراة مصر والسنغال

كتب : محمد الشافعي

الجمعة، 08 أبريل 2022 07:09 م

shareicon

مشاركه

مصر والسنغال

مصر والسنغال

يستمر الحديث عن أحداث مباراة مصر والسنغال، التى أقيمت بمدينة داكار في السنغال، وشهدت أحداث شغب من جمهور أسود التيرانجا، في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022.

وكان منتخب مصر خسر بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم بقطر، بعدما فاز على السنغال ذهابا في القاهرة بهدف وخسر بنفس النتيجة في داكار، قبل الاحتكام لركلات الترجيح التي حسمها المنتخب السنغالي لصالحه.

وشهدت مباراة العودة بين المنتخبي أحداث شغب كثيرة من جانب جماهير السنغال التي عطلت دخول حافلة الفريق المصري إلى الملعب، بجانب توجيه هتافات مسئية للنجم محمد صلاح، واستخدام الليز بكثافة للتأثير على لاعبي المنتخب المصري.

وأكدت صحيفة "البيان" الإماراتية، اليوم، أن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، طلبت تفريغ كاميرات مباراة مصر والسنغال للتأكد من شكوى القاهرة بشأن إعادة المباراة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم والتي صعدت بموجبها السنغال.

وأشار التقرير إلى أن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي، طلبت عدة طلبات من اللجنة المشرفة على المباراة، قبل إصدراها القرار النهائي، وذلك بتفريغ الكاميرات، وفقًا لما طلبه الجانب المصري حتي يتسني للجنة التعرف ما إذا كانت الأفعال التي أقدم عليها الجمهور السنغالي أفعالا فردية أم جماعية وممنهجة.

وترغب لجنة الانضباط في مناقشة مراقبي المباراة للجنة المسابقات والحكام وسماع أقوالهم فيما أبداه مسؤولو اتحاد الكرة المصري، وأشارت الصحيفة إلى أن مباراة الذهاب التي أقيمت في مصر تم استقبال منتخب السنغال فيها بأفضل صورة بل وتشجيع ساديو ماني مهاجم أسود التيرانجا باعتباره زميل النجم محمد صلاح في ليفربول.