من بديل "كيروش"؟.. كل التفاصيل حول المُرشحين لقيادة المنتخب واتجاه الجبلاية

shareicon

مشاركه

كيروش

كيروش

شهدت الساعات الماضية، إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم إنهاء التعاقد مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب بالتراضي، لتبدأ المناقشات داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة حول هوية المدير الفني الجديد.

رحيل كيروش كان مفاجئًا خاصة إن الاتجاه داخل اتحاد الكرة كان استمراره رغم عدم تمكن المنتخب الوطني من التأهل لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، التي تقام في نوفمبر وديسمبر بالعام الجاري وفي الساعات الماضية، تحدث كارلوس كيروش مع جمال علام رئيس الاتحاد المصري ليتوصل الثنائي في النهاية إلى إنهاء التعاقد بالتراضي.

وعقب إنهاء الاتفاق بين علام وكيروش حول رحيل الأخير من قيادة المنتخب بدأ أعضاء اتحاد الكرة في الحديث حول هوية المرشح الجديد ويفضل جمال علام رئيس الاتحاد التعاقد مع مدرب مصري بينما يميل البعض الآخر داخل المجلس إلى التعاقد مع مدرب أجنبي.

جمال علام : مدرب المنتخب الجديد قد يكون مصريا

قال جمال علام في تصريحات رسمية:"المدرب المصري من ضمن اختياراتنا لخلافة البرتغالي كارلوس كيروش لتولي تدريب منتخب مصر"، وأضاف:"هناك أسماء مصرية قادرة على قيادة الفراعنة".

رغم تصريحات رئيس اتحاد الكرة إلا إن القرار النهائي داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة لم يتم حسمه حول استقدام مدرب وطني أو استمرار الاعتماد على مدرب أجنبي حيث سيتم حسم هذا الملف خلال الأسبوع الجاري، إلا إنه وفقا لتصريحات علام فاستقدام مدرب مصري أمر مُحتمل.

ومن المرشحين المصريين لقيادة الفراعنة؟

إذا لجأ الاتحاد المصري إلى استقدام مدرب وطني فسيكون المرشحين المحتملين من بينهم حسام حسن المدير الفني السابق للاتحاد السكندري وإيهاب جلال المدير الفني لنادي بيراميدز إلى جانب علي ماهر المدير الفني لفيوتشر وكذلك أحمد سامي المدير الفني لسموحة وعماد النحاس المدير الفني الحالي للاتحاد السكندري.

وهل يتم اللجوء إلى استقدام مدرب أجنبي؟

أما الاتجاه الآخر داخل اتحاد الكرة هو استقدام مدرب أجنبي ويتصدر تأييد هذا الاتجاه حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد ونجم الكرة المصرية حيث تعد وجهة نظره في التوقيت الجاري أن المدرب الأجنبي يعد الأفضل في المرحلة الحالية للمنتخب الوطني.

ومن المرشحين الأجانب لقيادة الفراعنة؟

حتى الآن لم يحدد مجلس إدارة اتحاد الكرة قائمة من المرشحين الأجانب ولكن الاتجاه يتمثل في ضرورة التعاقد مع أحد الأسماء التي قادت أو تقود في الوقت الحالي المنتخبات الكبرى في القارة للحاجة إلى مدرب يمتلك خبرات في الكرة الإفريقية وله نجاحات مع المنتخبات التي قام بقيادتها.