برشلونة يفتح باب العضويات أمام مشجعيه في جميع أنحاء العالم

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 13 أبريل 2022 11:22 ص

shareicon

مشاركه

برشلونة

برشلونة

إذا كنت من عشاق نادي برشلونة الإسباني، فبإمكانك الآن ان تصبح عضوًا دائمًا بالنادي، ودون ان تكون متواجدًا في مدينة برشلونة أو في إقليم كاتالونيا ، حيث أعلن النادى الكاتالوني عن فتح باب الحصول على عضوية النادى أمام كل مشجعيه فى جميع أنحاء العالم دون الحاجة للتواجد الدائم فى إقليم كتالونيا حيث يقع النادي.

سابقًا، كانت شروط الحصول على عضوية في النادي الكاتالوني تشمل الانضمام لناد مخصص للمشجعين لمدة 3 سنوات، أو أن يكون أحد الأقارب من الأعضاء في النادي، ثم يتوجب على العضو الجديد أن يسافر إلى برشلونة سنويًا في الثلاث سنوات الأولى من العضوية.

ولذلك فكان من الصعب على عشاق برشلونة المقيمين خارج اسبانيا أن يصبحوا أعضاء بالنادي، أما الآن، فبإمكان اي محب للبرسا ان يكون عضوًا بالنادي الكاتالوني عن طريق الإنترنت بدون اي شروط.

الموقع الرسمي لبرشلونة أشار إلى ان عدد الأعضاء الحاليين بالنادي يبلغ 137,514 عضوًا، منهم 55,010 مقيمين في برشلونة، و 72,389 مقيمين داخل إقليم كاتالونيا، و10,115  مقيمين في اماكن اخرى بعيدًا عن مدينة برشلونة وإقليم كاتالونيا، علمًا بأن الدراسات الإحصائية اشارت غلى أن النادي الكاتالوني يمتلك نحو 300 مليون مشجع حول العالم،  ويضم ما يقرب من 426 مليون عضو عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وأكد الموقع الرسمى للفريق الكتالونى أن رسوم العضوية لمن تقل أعمارهم عن 6 أعوام ستكون 46 يورو، أما رسوم العضوية لمن تتراوح أعمارهم بين 6 و14 عاماً فتم تحديدها بمبلغ  97 يورو، فى حين حُددت رسوم العضوية للبالغين بـ146 يورو سنويًا.

وبافضافة غلى حصول العضو الجديد على بطاقة العضوية السنوية في النادي، سيحصل أيضًا اشتراك مجانى لمدة عام فى منصة "+Barça TV" الخاصة ببث كل ما له علاقة بالنادي الكاتالوتي، بالإضافة إلى خصومات متعددة على بعض المرافق المحلية.

ويحاول برشلونة زيادة مصادر دخله والحصول على الأموال لدعم الموقف المالي الذي التى تضرر كثيراً بسبب سوء الإدارة للرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو، بالإضافة غلى ما أصاب النادي بشكل خاص والمؤسسات الرياضية بشكل عام بسبب جائحة كورونا. بحسب ما يشير إليه خبراء.

كما يسعى برشلونة إلى التعافى تدريجياً على المستوى الاقتصادي منذ عودة خوان لابورتا لرئاسة النادى، واستهل مرحلة إعادة البناء والترميم، حيث حصل على العديد من اللاعبين بصفة مجانية في الانتقالات الشتوية الماضية، وفرض سياسة خفض الرواتب، وبالإضافة غلى توقيع عقد رعاية ضخم مع منصة "سبوتيفاى" للموسيقى.