تشافي قبل مواجهة أينتراخت فرانكفورت: يجب أن نكون اكثر إتقانًا في الملعب

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 13 أبريل 2022 01:44 م

shareicon

مشاركه

تشافي

تشافي

أكد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني أنه يجب على فريقه أن يكون أكثر إتقانًا في مواجهته لأينتراخت فرانكفورت الألماني.

برشلونة سيستضيف أينتراخت فرانكفورت غدًا الخميس على ملعب كامب نو في إياب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، علمًا بأن مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب دويتش بنك قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة قال تشافي: " غدا يجب ان نتطور عن مباراة الذهاب، ونكون اكثر اتقانًا، ولا نخسر الكرات، ونعرف كيف ندافع بالكرة، ونلعب بحدة اكبر، علينا ان نكون افضل في أدائنا".

وأضاف: " علينا أن نكون اكثر مسؤولية بالاستحواذ على الكرة، بعد مشاهدة مباراة الذهاب مرة اخرى ، لاحظت ان هناك العديد من الكرات خسرناها بدون سبب، غدا نحن في ملعبنا، وهذا سيساعدنا اكثر".

وعن مشاركة مدافعه جيرار بيكيه في المباراة قال تشافي: " اذا لم يكن بيكيه جاهزًا بنسبة 100% غدا، فإنه من الصعب أن يشارك، على الرغم من اننا نعرف ونقدر مدى التزامه".

وعن عودة مهاجمه أنسو فاتي للمشاركة في تدريبت الفريق استطرد تشافي: " فاتي يتدرب بشكل جيد للغاية، لكنه يجب ان يكون جاهزًا بنسبة 100% ، لن نحدد يوما لعودته للمساركة، فهذا يعتمد عليه، سننتظر عندما يقول لنا انه اصبح جاهزا للمشاركة ".

وأشاد تشافي بمهاجمه الهولندي لوك دي يونج الذي سجل هدف الفوز في مرمى ليفانتي في الجولة الماضية من الدوري الإسباني حيث قال:" انا اقدر حقا لوك دي يونج يتدرب بتركيز 100%، ولا يشكو بأنه لا يلعب دقائق كثيرة، ومستواه تحسن كثيرًا وأصبح حاسمًا في أوقات عديدة".

وعند سؤاله عن البولندي روبرت ليفاندوفسكبي مهاجم بايرن ميونيخ والتي تتوارد النباء حول قرب انضمامه لبرشلونة أجاب تشافي:  "إنه لاعب رائع، ولكن ليس هذا الوقت للحديث عن ذلك، يجب أن نركز على مباراة الغد".

وعن تأثير الجماهير على أداء الفريق الكاتالوني قال تشافي: " أحد المفاتيح الهامة في المباراة هو اننا سنلعب على أرضنا، وانا متأكد من أن الجماهير لن تخذلنا، فنحن بحاجة لأجواء جماهيرية حارة، ودعم كل من الجماهير".

وأضاف: " الفوز غدا يعني اتخاذ خطوة للامام لكل المجموعة، في بداية الموسم كان الحلم هو دوري ابطال اوروبا، ولكن هذا الواقع الان، نحن متحمسون للفوز بالدوري الاوروبي".

وعندما سئل عن  تأهل فريقي ريال مدريد وفياريال لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا أجاب تشافي: " ما حدث أمس يجعلنا اقول ان الليجا غير بعيدة عن الدوري الانجليزي الممتاز، حتى الآن هناك فريقان من الليجا في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا".

وعن منافسه أينتراخت فرانكفورت قال: " بالنسبة لأينتراخت فهذه هي اهم مباراة في تاريخهم، وهذا الدافع لديهم لأنهم يلعبون ضد برشلونة".

واختتم تصريحاته قائلًا: " الحياة في البارسا، تعتمد على كل مباراة، لذلك في كل مباراة عليك الفوز واللعب بشكل جيد".