جوارديولا: كنا محظوظين بنظافة شباكنا أمام أتلتيكو مدريد.. والتأهل إنجاز كبير ومستحق

كتب : محمد عادل

الخميس، 14 أبريل 2022 12:21 ص

shareicon

مشاركه

جوارديولا

جوارديولا

اعترف الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي أن فريقه كان محظوظًا بعدم تلقي أهداف في مباراته أمام اتليتكو مدريد مؤكدًا أن صعوده لنصف النهائي كان إنجازًا كبيرًا ومستحقا.

مانشستر سيتي كان قد تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أتليتكو مدريد رغم انتهاء مواجهتهما التي أقيمت على ملعب واندا متروبوليتانا في إياب دور ربع النهائي بالتعادل السلبي، إلا أنه استفاد من الفوز1-0 في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر.

جوارديولا تحدث لقناة BT Sport  الإنجليزية عقب المباراة حيث قال: إننا واجهنا بطل إسبانيا، وقد لعبوا بقوة، وكانوا الأفضل في الشوط الثاني، ونحن محظوظون ببقاء شباكنا نظيفة، قمنا ببعض المحاولات في الشوط الأول، ولكن في آخر الأمر نحن في نصف النهائي ونحن نستحق هذا".

وعن اتليتكو مدريد قال جوارديولا:"انه فريق قوي وعنيد، وكل من حضر إلى واندا بوليتانا عانى الأمرين، لذا كان مهمًا ان نصعد للمربع الذهبي".

وعندما سئل عما إذا كان لاعبه فودين مستهدفًا من قبل لاعبي أتليتكو مدريد أجاب: "لا أعلم، فلا أستطيع التحدث فيما يفكر الآخرون".

وعن سؤاله عن الإصابات التي يعاني منها الفريق قال: "نحن في ورطة كبيرة، لا نستطيع أن ننسى أننا لعبنا مباراة كبيرة منذ 3 أيام فقط، ثم سافرنا، ونحن الآن نعاني من الإصابات ولا نعرف ماذا سيحدث في الأسابيع المقبلة، لكننا اليوم سنحتفل لأنها المرة الثالثة في تاريخ مانشستر سيتي التي يتأهل فيها للدور نصف النهائي".

وأضاف: "لا يمكننا أن نسج أربعة أو خمسة أهداف في كل مباراة، نحن قادمون من مباراة كبيرة امام ليفربول".

وعن مدافع فريقه جون ستونز قال جوارديولا: "ستونز أدى مباراة كبيرة الليلة، وأنقذ مرمانا في العديد من الأوقات".

واختتم حديثه قائلًا: "لدينا مباريات عديدة، والسفر بعد مباراة ليفربول مباشرة كان شاقًا، وانخفض مستوانا في الشوط الثاني لكننا لعبنا بمرونة، وفي الأخير كنا محظوظين للتأهل".

بهذا التأهل، يواجه مانشستر سيتي ريال مدريد الإسباني الذي تخطى تشيلسي الانجليزي في ربع النهائي ، وستقام مباراة الذهاب في ملعب الاتحاد أحد يومي 26 و27 ابريل، على أن تقام مباراة الإياب في ملعب سانتياجو برنابيو أحد يومي 3 و4 مايو المقبل.