بعدما تعادلا في كل شيء.. من يحسم التفوق قبل مواجهة الفاصل بين الأهلي والرجاء؟

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 14 أبريل 2022 12:29 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والرجاء

الأهلي والرجاء

يستعد نادي الرجاء الرياضي المغربي لمواجهة الأهلي، مساء السبت القادم، على ملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، في المقابل ستقام مباراة الإياب في المغرب في الـ23 من شهر إبريل الجاري.

ووصل الأهلي إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد أن حل وصيفًا في المجموعة الأولى بدور المجموعات التى تصدرها صن داونز الجنوب إفريقي، في المقابل حجز الرجاء بطاقة التأهل بعد تصدر المجموعة الثانية.

ويدخل الأهلي مباراة السبت المقبل، بطموح واحد فقط وهو تحقيق الفوز بنتيجة إيجابية، من أجل تسهيل مهمة الصعود إلى دور النصف النهائي، قبل أن يخوض مباراة الإياب في المغرب.

وقبل المباراة المقبلة، لعب نادي الرجاء المغربي، أمام ثلاثة من الأندية المصرية في مختلف البطولات الإفريقية، شارك أمام بيراميدز والزمالك والأهلي، سواء في كأس الكونفيدرالية الإفريقية أو دوري أبطال إفريقيا أو السوبر الإفريقي.

موعد مباراة الأهلي والرجاء

تنطلق مباراة الذهاب بين الأهلي والرجاء، في تمام الساعة العاشرة مساء السبت القادم، على ملعب الأهلي والسلام.

وتقام مباراة الإياب بين الرجاء والأهلي، في الثانية عشر صباح السبت الموافق 23 من شهر إبريل الجاري، في الدار البيضاء بالمغرب.

الأهلي يتفوق على الرجاء بـ"الضعف" وديانج الأغلى قبل مواجهة دوري الأبطال.. أرقام

يرصد "Kora Plus"، خلال السطور التالية أرقام الرجاء أمام الأندية المصرية في البطولات الإفريقية..

- مواجهات الرجاء أمام الأهلي

لعب الرجاء المغربي أمام الأهلي 7 مرات في مختلف البطولات الإفريقية، آخرها في شهر ديسمبر الماضي في نهائي السوبر الإفريقي البطولة التى توج بها الأحمر، بعد الفوز بركلات الترجيح.

على مدار مشوار الأهلي والرجاء في 7 مباريات، انتصر الأحمر في مباراتين، كما فاز الرجاء في نفس عدد اللقاءات، وحسم التعادل 3 مواجهات.

- مواجهات الرجاء أمام الزمالك

لعب الرجاء المغربي 4 مرات، في المشاركات الإفريقية أمام الزمالك، لم يستطيع الأخضر في تحقيق الفوز في أي مباراة، وكان التعادل حاضر في لقاء وحيد، بينما فاز الفارس الأبيض بـ3 مواجهات.

- مواجهات الرجاء أمام بيراميدز

خاض بيراميدز أمام الرجاء 4 مباريات، كان الأخضر صاحب الكلمة العليا في المواجهات، انتصر في 3 لقاءات، وكان التعادل في مباراة واحدة، بينما لم ينجح الفريق السماوي في تحقيق الفوز في أي مواجهة.

إجمالًا تواجه الرجاء مع الفرق المصرية أمام الأهلي والزمالك وبيراميدز، 15 مرة، انتصر الأخضر في 5 مباريات، وتعادل في مثلهما، كما أن سقط في الهزيمة في 5 لقاءات أمام الفرق المصرية.