تعرف على أحمد حسام مدرب منتخب مصر في جهاز إيهاب جلال

كتب : إيمان جمال

الخميس، 14 أبريل 2022 02:48 م

shareicon

مشاركه

أحمد حسام

أحمد حسام

كشف "kora plus" عن تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر، الذي تولى إيهاب جلال، مهمته رسميًا خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، الذي رحل عن منصبه بعد فشل الوصول إلى كأس العالم، بعد الهزيمة من السنغال، بركلات الجزاء الترجيحية، في المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

وشهدت اختيارات الجهاز الفني لمنتخب مص مفاجأت عديدة، بعدما انفرد "kora plus" بالتشكيل الفني الذي سيتكون من ثنائي في منصب المدرب العام وهما أحمد حسام مساعد إيهاب جلال في بيراميدز بالجهاز الحالي ولاعب الزمالك السابق، بالإضافة إلى محمد شوقي في نفس المنصب.

وتعيين أيضًا علي طه محلل الأداء في الوقت الحالي ببيراميدز في الجهاز الفني لمنتخب مصر رفقة إيهاب جلال كمحلل أداء فني، كما أن عصام الحضري سيستمر في منصب مدرب حراس المرمى، مع تعيين مخطط أحمال فرنسي خلال الفترة المقبلة حيث يتواجد في الدوري المغربي وجاري التفاوض معه.

من المقرر، أن تعقد جلسة الأسبوع المقبل بين إيهاب جلال ومجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل توقيع العقود بشكل رسمي، بعدما كشف "kora plus" أن عقد إيهاب جلال في منصبه لتدريب منتخب مصر سيكون حتى نهاية كأس الأمم الأفريقية 2023، المقرر إقامتها في كوت ديفوار في العام المقبل. طالع التفاصيل

ومن بين المفاجأت التي ستتواجد في الجهاز الفني لمنتخب مصر، جاء أحمد حسام، الذي سيتولى منصب المدرب العام لمنتخب مصر مع محمد شوقي، ويستعرض "كورة بلس" مسيرة أحمد حسام العضو الجديد في تشكيل جهاز المنتخب..

- مسيرة أحمد حسام لاعبًا

أحمد حسام الدين طاهر، من مواليد 21 أبريل 1981، كان يلعب بمركز الظهير الأيمن في صفوف العديد من الأندية أبرزها المقاولون العرب ثم انتقل لصفوف الزمالك وبعدها لعب مع الاتحاد السكندري وانتقل بعدها لصفوف مصر للمقاصة، وقت أن كان إيهاب جلال مديرًا فنيا للفريق الفيومي.

- بداية أحمد حسام التدريبية

تعرف إيهاب جلال على قدرات أحمد حسام، خلال تواجد الثنائي بصفوف مصر للمقاصة كمدير فني ولاعب، وبعد اعتزال أحمد حسام كرة القدم، انضم للعمل بالجهاز المعاون لإيهاب جلال، قبل أن يصطحبه معه في الجهاز المعاون لنادي بيراميدز، أخر محطاتهم التدريبية قبل تولي قيادة منتخب مصر.

- أرقام أحمد حسام في مسيرته مع كرة القدم 

خلال مشوار أحمد حسام في الفرق الأربعة التي لعب فيها، شارك في 112 مباراة وأحرز هدفًا وحيدًا كان بقميص مصر للمقاصة، وصنع 6 أهداف، وحصل على 17 بطاقة صفراء، بمعدل دقائق 8046 دقيقة.